الأفلام القصيرة جدا

فتح باب المشاركة في مهرجان “تري كور” للأفلام القصيرة

بيت الفن

أعلن المخرج عبد الرحمن بن يحيي، مدير مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بالسعودية، إقامة الدورة الـ23 للمهرجان بمصر والسعودية في وقت واحد خلال الفترة من 4 وحتى 13 يونيو 2021، لافتا إلى أن باب التقديم للمسابقة الرسمية للمهرجان يغلق يوم الأحد المقبل الموافق 14 فبراير.

وقال بن يحيي إن باب التقديم لمسابقة vs film للأفلام العربية، التي تقام على هامش المهرجان يغلق يوم 22 أبريل 2021، ويشترط ألا تزيد مدة الفيلم عن 4 دقائق.

وأوضح أنه للعام الثاني على التوالي تقام فعاليات المهرجان بمصر والسعودية في وقت واحد بعد نجاح التجربة العام الماضي رغم إقامتها أون لاين بسبب جائجة كورونا.

من جانبه، أكد أسامة أبو نار رئيس المهرجان أن الدورة الجديدة للمهرجان تشهد مشاركة 16 دولة عربية وأجنبية، موضحا أن فعاليات المهرجان ستقام في مصر بمدينتي القاهرة والإسكندرية فيما تقام فعالياته بالسعودية بمدينة جدة.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان كانت حريصة على إقامته العام الماضي في الوقت الذي اضطرت فيه مهرجانات دولية كبيرة إلى إلغاء دورتها بسبب جائحة كورونا.

وتابع “كان لنا السبق في إقامة الدورة الماضية أون لاين، وكانت المفاجأة الغير المتوقعة باستقبالنا لعدد كبير من الأفلام، سواء في مسابقة تري كور أو مسابقة vs film للأفلام العربية وكانت التجربة فريدة وناجحة على مستوى المشاركة أو العروض من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمهرجان”.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.