فوزي بنسعيدي وهشام العسري

العسري وبنسعيدي يمثلان المغرب في جوائز النقاد

جوائز سنوية تمنح على هامش مهرجان “كان”

بيت الفن

أعلن مركز السينما العربية عن اختيار المخرجين هشام العسري وفوزي بنسعيدي، ضمن القائمة النهائية المرشحة للنسخة الثانية من جوائز النقاد السنوية، الخاصة بمهرجان “كان”.

ويمثل العسري المغرب بفيلمه “ضربة فالرأس”، ضمن ترشيحات أفضل مخرج، التي ضمت كل من اختيار زياد دويري عن فيلم “قضية رقم 23″، وصوفيا جاما عن فيلم “السعداء” من الجزائر، وأعلن عنها العراقي انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي.

ويتنافس فوزي بنسعيدي بفيلمه “وليلي”، على جائزة أفضل فيلم، إلى جانب الفيلم اللبناني “قضية رقم 23” لزياد دويري، والفيلم الفلسطيني “واجب”، بعد أن قدم الترشيحات المنتج والمؤلف المصري محمد حفطي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وشارك في اختيار القائمة التي تنتمي إلى 8 دول عربية، عبر التصويت، 62 ناقدا ينتمون إلى 28 دولة في مختلف أنحاء العالم، شاهدوا الأفلام العربية الروائية والوثائقية، التي أنتجت خلال 2017 عبر موقع Festival Scope ، الذي يعد أحد شركاء مركز السينما العربية.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين على هامش الدورة 71 من مهرجان “كان” السينمائي في الفترة ما بين 8 و19 ماي المقبل.

وضمت قائمة المشاركين في ترشيح واختيار جوائز النقاد السنوية، نقادا من مختلف الدول العربية، من بينهم حمادي كيروم وخليل الدمون وعبد الكريم واكريم من المغرب.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.