محمد عبد الكريم الدرقاوي

الدرقاوي يرأس مسابقة الجامعة الصيفية للسينما

المسابقة مفتوحة إلى غاية فاتح غشت 2017 في وجه المواهب المنخرطة في النوادي السينمائية

أحمد سيجلماسي

اختارت الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم) المخرج ومدير التصوير محمد عبد الكريم الدرقاوي رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الدورة التاسعة للجامعة الصيفية للسينما، المزمع تنظيمها بالدار البيضاء من 24 إلى 27 غشت 2017.

وذكر بلاغ لـ”جواسم” أن المسابقة، التي تحمل اسم المخرج الراحل محمد الركاب، مفتوحة في وجه المواهب المنخرطة في النوادي السينمائية المنضوية تحت لوائها، مشيرا إلى أنه سيتم انتقاء 10 أفلام روائية قصيرة للتباري على ثلاث جوائز أمام لجنة التحكيم تضم في عضويتها إلى جانب رئيسها محمد عبد الكريم الدرقاوي الصحافية جميلة عناب والممثلة مريم باكوش ورئيس النادي السينمائي بالقنيطرة إدريس اليعقوبي والسينفيلي عزيز عليلوش (من النادي السينمائي بخريبكة).

وتوزع جوائز المسابقة على الجائزة الكبرى (جائزة مالية تحمل اسم المخرج الراحل محمد الركاب)، وجائزة الإخراج (جائزة رمزية تحمل اسم الناقد الراحل محمد الدهان)، ثم جائزة السيناريو (جائزة رمزية تحمل اسم الراحل عبد الرزاق غازي فخر).

يشترط في أفلام الأندية السينمائية الراغبة في المشاركة في المسابقة، يضيف البلاغ، ألا تتجاوز مدتها الزمنية عشرين (20) دقيقة، وألا يفوق تاريخ إنتاجها سنتين.

وأضاف البلاغ أن طلبات المشاركة في المسابقة يجب ترسل من طرف الأندية قبل فاتح غشت 2017 إلى العنوان الإلكتروني لـ”جواسم” fnccm1973@gmail.com

ويتكون ملف المشاركة، بالإضافة إلى الطلب المكتوب الذي يرسله النادي السينمائي المرشح للعمل، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري، وبطاقته التقنية المتضمنة لملخص لموضوعه بالعربية والفرنسية، وملصق العمل وصورة لمخرجه مع نبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، بالإضافة إلى ترخيص مكتوب من المخرج أو المنتج بعرض الفيلم في إطار مسابقة أفلام الجامعة الصيفية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الجديدة للجامعة الصيفية للسينما من تنظيم “جواسم” بتنسيق مع اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة وبدعم وتعاون وشراكة مع جهات ومؤسسات سيعلن عنها لاحقا.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.