الطيب لعلج

الأيام الثقافية لأولاد تايمة تكرم روح الطيب لعلج

بمشاركة محمود الإدريسي وعبد العالي الغاوي ومنى أسعد…

بيت الفن

تحت شعار “الشباب والتنشيط الثقافي للأحياء”، تنطلق اليوم السبت بمدينة اولاد تايمة، التابعة لإقليم تارودانت، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى الايام الثقافية لمدينة أولاد تايمة، الذي ينظم إلى غاية 7 أبريل 2018 من طرف “النادي الفلاحي الهواري”، بشراكة مع “مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية”، ومجس جهة سوس ماسة.

ومن أقوى لحظات الدورة الرابعة للملتقى، حسب المنظمين، حفل تكريم الفنان المسرحي والزجال الراحل احمد الطيب لعلج، الذي ستحييه الفرقة المغربية للموسيقى العصرية برئاسة مصطفى الركراكي، بمشاركة الفنانات والفنانين محمود الادريسي، وعبد العالي الغاوي، ومنى أسعد، وحسناء حسن، و وفاء عبد الله، ووتوفيق شكران.

ويتضمن برنامج الدورة الرابعة للملتقى على الخصوص عقد ندوة حول تنشيط الفضاءات العمومية، الى جانب تنظيم ورشات في الفن التشكيلي بشراكة مع “جمعية نوارة للبيئة وجمالية المدينة”، وتنظيم لقاء شعري، وعرض مسرحية “بنات لالة منانة”.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج الملتقى، أيضا، تنظيم حفل توقيع الإصدار الموسيقى حول فنون العيطة، الذي أخرجه الخبير المغربي في شؤون الغناء والموسيقى العربية والأمازيغية والعالمية، إبراهيم لمزند، بحضور فرقتي أولاد بنعكيدة وأولاد البوعزاوي، والفنانتين خديجة مركوم، وحفيظة الحسناوية.

كما سيكون لعموم المثقفين والفاعلين الجمعويين بمدينة أولاد تايمة لقاء مع ندوة حول الملف الذي أصدره في مجموعة من الأجزاء الاعلامي المغربي المعروف محمد الصديق معنينو بعنوان “أيام زمان”.

ويروم منظمو هذا النشاط الثقافي والفني تحقيق مجموعة من الأهداف في مقدمتها إتاحة الفرصة لتعميق النقاش حول موضوع التنشيط الثقافي للأحياء، على اعتبار أن هذا النمط من التنشيط “يعكس نموذجا ناجحا لثقافة القرب”.

عن baytte

شاهد أيضاً

حسن نرايس

حسن نرايس يقدم كتابه الجديد «السخرية في زمن كورونا» بالدارالبيضاء

بعد كتابيه الضحك والآخر.. صورة العربي في الفكاهة الفرنسية وبحال الضحك: السخرية والفكاهة في التعبيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.