ملتقى الشارقة الثقافي يكرم أربع قامات أدبية مغربية في الدارالبيضاء

يحظي بالتكريم في هذه الدورة الكاتب والروائي مبارك ربيع والكاتبة والروائية خناتة بنونة والكاتب المترجم سعيد بنكراد والشاعرة أمينة المريني

بيت الفن

تكرم دائرة الثقافة في حكومة الشارقة أربعة من أعلام الثقافة المغربية، ضمن فعاليات الدورة 18 من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، وذلك يوم الجمعة 24 ماي 2024، بالمركب الثقافي سيدي بليوط، بمدينة الدارالبيضاء، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

ويحظي بالتكريم في هذه الدورة، التي يجري تنظيمها بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية، الكاتب والروائي مبارك ربيع والكاتبة والروائية خناتة بنونة والكاتب المترجم سعيد بنكراد والشاعرة أمينة المريني، حيث سيتقدم المكرمون لتسلم شهادة التكريم الثقافي التي يمنحها سمو حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأبرز المثقفين في مختلف عواصم الثقافة العربية.

وتقام هذه الاحتفالية الثقافية الكبرى بتنسيق مع مقاطعة سيدي بليوط، حيث سيتم تكريم ابن مدينة الدارالبيضاء ومبدع ثلاثيتها الكاتب المغربي مبارك ربيع، إلى جانب أيقونة الأدب ورائدة السرد المغربي الكاتبة والشخصية الوطنية خناتة بنونة، والجامعي والسيميائي المغربي والمترجم سعيد بنكراد، والشاعرة المغربية المرموقة أمينة المريني.

وتحضر ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في دورته الحالية، التي تقام في قلب مدينة الدار البيضاء، شخصيات تنتمي إلى عالم الثقافة والإبداع، بينما يحيي الطفل الفنان سامي الشرايطي الحفل الختامي للاحتفالية، رفقة فرقة دار الطرب بمدينة الدارالبيضاء، حيث سيؤدي روائع وخالدات الشعر الغنائي العربي. وكان ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي قد كرم المؤرخة المغربية حسناء داود بمدينة تطوان في ربيع 2021، مثلما كرم الملتقى المفكر المغربي عبد السلام بنعبد العالي والكاتب والروائي محمد عز الدين التازي في ربيع 2023، في المكتبة الوطنية بالعاصمة الرباط.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المفكر المغربي عبد السلام بنعبد العالي

تتويج المفكر عبد السلام بنعبد العالي بجائزة العويس الثقافية

مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية تمنح المفكر المغربي عبد السلام بنعبد العالي، جائزتها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master