وداعا كارمن

عرض فيلم “وداعا كارمن” في مكناس بمناسبة رأس السنة الأمازيغية

سيتم عرض الفيلم الناطق بالأمازيغية الريفية في سينما “كاميرا” مكناس بحضور الممثلة دنيا الحميدي الشهيرة بـ”نوميديا”… 

بيت الفن     

بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974، الذي تم إقراره بتوجيهات ملكية يوم عطلة وطنية، تقدم سينما “كاميرا” في مكناس يوم الأحد 14 يناير 2024 عرضا استثنائيا للفيلم المغربي “وداعا كارمن” للمخرج محمد أمين بنعمراوي.

وسيتم عرض الفيلم الناطق بالأمازيغية الريفية مع سطرجة (ترجمة تحتية) بالفرنسية، بحضور الممثلة دنيا الحميدي الشهيرة بـ”نوميديا”.

الفيلم يحكي قصة الطفل “عمار” يقيم رفقة خاله المتسلط في بلدة ريفية، متجرعا سوء المعاملة من جهة خاله وأقرانه، والعزلة والحنين إلى حضن أمه المهاجرة إلى أوروبا مع زوجها الثاني.

في جوار “عمار” تقيم شابة إسبانية، كارمن، صحبة شقيقها، يديران قاعة للسينما. تنمو علاقة صداقة وتعاطف بين الإسبانية والطفل. تفتح له باب السينما، القاعة المظلمة التي تحلق بعمار في سماوات الحلم والدهشة.

دى دور الطفل “عمار” أمان الله بن الجيلالي، إلى جانب الممثلة الإسبانية باولينا كالفيز، وسعيد المرسي (خال الطفل)، ودنيا لحميدي، وأنس عبد الله، وخوان إستليتش، وآخرين.

الفيلم هو الأول لمخرجه أمين بنعمراوي، الذي درس الإخراج في بلجيكا التي هاجر إليها صغيرا، وقدم مجموعة أفلام قصيرة منها “زواج على الشاطئ ” 2008، و”كيف كيف” و”سلام وديميتان”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

عرض 3 أفلام سينمائية مغربية في الأيام الفرنكوفونية بالبيرو  

تشارك البعثة الدبلوماسية المغربية بالعاصمة البيروفية ليما في النسخة 24 للأيام الفرنكوفونية، التي تشكل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master