خالد اليملاحي

خالد اليملاحي ضمن اللائحة النهائية لجائزة القارات الخمس للفرونكوفونية

بيت الفن: 

أعلنت المنظمة الدولية للفرونكوفونية، عن اختيار الكاتب المغربي، خالد اليملاحي، ضمن التصفيات النهائية لـ “جائزة القارات الخمس للفرونكوفونية 2024” عن روايته Evocation d’un mémorial à Venise (استحضار نصب تذكاري في البندقية).

وتم اختيار رواية اليملاحي، التي صدرت عن دار النشر الفرنسية Présence Africaine، إلى جانب تسعة أعمال أخرى بلغت مرحلة التصفيات النهائية، من أصل 226 رواية تم استلامها خلال هذه الطبعة.

ويتعلق الأمر بكل من La musique déréglée du monde لكريم عكوش (كندا- كيبيك)، وAinsi pleurent nos hommes لدومينيك سيليس (بلجيكا- رواندا)، وCe que je sais de toi لإيريك شاكور (كندا- كيبيك- مصر)، و(La prophétie de Dali) لبالا فوفانا (فرنسا- مالي)، وRives d’où je vous veille لجان بابتيست لان (فرنسا).

كما جرى اختيار روايات Peine des Faunes لأني لولو (الكونغو- رومانيا)، وChocolaté لسامي مانغا (الكاميرون)، وUne somme humaine لماكينزي أورسيل (هايتي)، وLes marins ne savent pas nager لدومينيك سكالي (كندا- كيبيك).

وستحدد لجنة تحكيم “جائزة القارات الخمس للفرونكوفونية” الفائز شهر فبراير 2024. وسيتم تسليم الجائزة خلال شهر مارس 2024 على هامش اليوم العالمي للفرونكوفونية. وستضمن المنظمة الدولية للفرونكفونية بعد ذلك الترويج للرواية الفائزة على الساحة الأدبية الدولية لمدة سنة كاملة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

جائزة البوكر العربية

البوكر العربية تستقبل 133 رواية صدرت مابين يوليوز 2022 ويونيو 2023

نبيل سليمان: ترسم القائمة الطويلة لهذه الدورة لوحات سردية متنوعة وغنية وتقدم شخصيات روائية جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master