المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة يعود بمسابقة جديدة خاصة بأفلام المدارس

نسخة 2023 تشكل فرصة للاحتفاء باليوم الوطني للسينما وتثمين عمل الخزانة السينمائية المغربية…

بيت الفن

أعلنت إدارة المركز السينمائي المغربي عن تنظيم الدورة الـ23 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر المقبل بتعاون مع مهنيي القطاع السينمائي.

وكشفت إدارة المركز أن برنامج الدورة الجديدة سيتضمن أربع مسابقات ويتعلق الأمر بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، إضافة إلى مسابقة جديدة خاصة بأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب تخص أفضل أفلام تخرج الطلبة المنجزة برسم الموسم 2022- 2023. وقد حدد آخر أجل للتوصل باستمارة التسجيل الخاصة بأفلام المسابقات الأربع  في 15 غشت 2023.

وتخضع الأفلام المتنافسة على جوائز المسابقات الرسمية، لمسطرة الانتقاء من طرف لجان متخصصة سيعلن عن تشكيلها لاحقا.

كما يتضمن المهرجان فقرة “بانوراما” ستخصص لعرض 7 أشرطة من بين الأفلام التي لم يتم اختيارها للمنافسة على جوائز مسابقتي الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة.

وتكريسا لثقافة الاعتراف، التي ميزت المهرجان منذ دورته الأولى، تكرم الدورة الـ23 من هذا العرس السينمائي الوطني، وجوها سينمائية وطنية، وتستحضر أسماء رحلت عن عالمنا أخيرا.

ويعد المهرجان، المنظم من طرف المركز السينمائي المغربي بشراكة مع عدد من الغرف المهنية في القطاع السينمائي، أهم موعد للوقوف على جديد المنجز السينمائي المغربي وفضاء للقاء بين مختلف مكونات الأسرة السينمائية المغربية لبحث سبل النهوض بالقطاع.

ومن المنتظر أن يشكل المهرجان فرصة للاحتفاء باليوم الوطني للسينما، الذي يوافق يوم 16 أكتوبر من كل سنة (ذكرى رحيل السينمائي محمد ركاب)، وتثمين عمل الخزانة السينمائية المغربية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المحكور ما كي بكيش

المهرجان الوطني للفيلم.. “المحكور ما كي بكيش”..واقعية سينمائية بلمسة مغربية

فيلم من إنتاج كريم الدباغ وإخراج فيصل بوليفة يعكس التطور النوعي للسينما المغربية… بيت الفن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master