آلان ديلون

آلان ديلون: واصلت التمثيل من أجل النساء

دخلت المهنة وواصلت التمثيل من أجل النساء.. بريجيت أوبر وميشيل كوردو ورومي شنايدر وناتالي ديلون وميراي دارك وروزالي فان بريمن…

بيت الفن

في كتاب عن سيرته، أكد الممثل الفرنسي الشهير آلان ديلون أنه أراد أن يكون “الأفضل والأجمل والأقوى” في نظر النساء اللواتي عرفهن طوال حياته.

ويستعرض الكتاب، الذي سيصدر في 5 مايو المقبل عن دار “لا مارتينيير” بعنوان Alain Delon، Amours et Memoires “آلان ديلون، قصص حب وذكريات” طفولة نجم السينما الفرنسية، ومحطات من مسيرته المهنية وأفلامه، مصحوبة بصور شخصية لم يسبق نشرها من قبل.

وكتب آلان دولون (87 عاما) في مقدمة هذا العمل الذي أعد ته دينيتزا بانتشيفا القريبة منه “لقد دفعني الحب دائما إلى تجاوز نفسي”.

وأضاف “لم أحلم يوما بأن أكون ممثلا، دخلت المهنة وواصلت التمثيل من أجل النساء”، ذاكرا منهن الممثلات بريجيت أوبر وميشيل كوردو ورومي شنايدر وناتالي ديلون وميراي دارك وروزالي فان بريمن، والدة أنوشكا وآلان فابيان، آخر أبنائه.

وتابع النجم “إذا كان ثمة ما أفتخر به، فهو مسيرتي” التي لم تكن لتوجد لولا اللقاءات مع صانعي الأفلام الكبار”، ومنهم رينيه كليمان ولوشينو فيسكونتي وجان بيار ميلفيل وجوزف لوسي.

ويروي جانفرنسوا ديلون، شقيق الممثل والمخرج المساعد في أفلام من بينها “بورسالينو”، ذكريات طفولتهما وتصوير بعض الأعمال.

ويتضمن الكتاب، أيضا، شهادات للمخرج كوستا غافراس الذي يصف ديلون بأنه “وحش السينما الفرنسية، الذي لا يستعاض عنه ولا يمكن تقليده”، وللممثلات صوفيا لورين وكلوديا كاردينالي وجاين بيركن وناتالي باي.

ديلون الذي أثارت بعض مواقفه الشخصية الجدل، أهدى هذا الكتاب “للشباب ومحبي السينما في المستقبل”.

وأكد النجم “أن أي شيئا لم يحدث على الإطلاق” بينه وبين الممثلة الفرنسية بريجيت باردو مع أن ذلك “قد يبدو مفاجئا”. وأضاف “لدينا أفضل العلاقات الودية منذ 65 عاما”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

وحيد بوزيد

الموت يخطف الكوميدي الفرنسي – الجزائري وحيد بوزيد بمراكش

تعرض الفنان وحيد بوزيد لجلطة في المخ يوم الأربعاء الماضي أثناء قضاء عطلته في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master