ليلى علوي

مهرجان هوليوود للفيلم العربي يكرم ليلى علوي بجائزة عزيزة أمير

مهرجان هوليوود للفيلم العربي بمنح ليلى علوي جائزة عزيزة أمير لمسيرتها الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال المهمة…

بيت الفن

أعلن منظمو مهرجان هوليوود للفيلم العربي، تكريم الفنانة ليلى علوي، بجائزة عزيزة أمير، خلال فعاليات الدورة الثانية، التي ستقام في الفترة من 26 إلى 29 أبريل الجاري.

وقال مايگل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي، إن المهرجان يفخر بمنح ليلى علوي جائزة عزيزة أمير، إحدى رائدات السينما المصرية، نظرا لمسيرتها الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال المهمة، مشيرا إلى أن إسهامات الفنانة المگرمة لم تقتصر على السينما فقط، وإنما تنوعت ما بين التلفزيون والمسرح ما يؤكد تمتعها بموهبة گبيرة تجعل من تكريمها أمرا مستحقا.

وتعد ليلى علوي من أبرز نجوم الشاشة المصرية، إذ دخلت المجال الفني منذ نعومة أظافرها من خلال برامج الأطفال في الإذاعة، وبعد تخرجها في كلية التجارة، اكتشف موهبتها الفنان الراحل نور الشريف، الذي قدمها للمسرح، لتنطلق في مسيرة حافلة شاركت خلالها في ما يزيد عن 160عملا في المسرح والسينما والتلفزيون.

أما عزيزة أمير، فهي فنانة مصرية ولدت عام 1901، لقبت ب «أم السينما المصرية»، نظرا لمساهمتها الفريدة في المجال السينمائي، فبفضل تمتعها بالموهبة والطموح والإصرار، عملت ممثلة وأنتجت أول فيلم مصري روائي صامت حمل اسم «ليلى» عام 1927، وأخرجت فيلمي «بنت النيل»، و«كفري عن خطيئتك» وألفت العديد من الأفلام، فضلا عن تجربتها الغنية في المونتاج.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

سارة مالدورور وسيمون بيتون

ندوة بسلا حول المسار الفني لـ سارة مالدورور وسيمون بيتون

المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا.. بيت الفن شكل المسار الإبداعي لكل من المخرجة الفرنسية ورائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master