ألوان الأمل

فنانات مغربيات يرسمن “ألوان الأمل” بفضاء جنان السبيل بفاس

يقدمن 40 لوحة قاسمها المشترك نشر التفاؤل

بيت الفن (و م ع)

تتواصل إلى غاية 18 يونيو 2021 بفضاء جنان السبيل بفاس فعاليات المعرض الفني الجماعي بعنوان “ألوان الأمل”، تنشطه نخبة من الفنانات التشكيليات المغربيات.

ويقدم المعرض، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة 40 عملا فنيا، قاسمها المشترك استلهام التراث المغربي الأصيل، سواء من حيث البورتريهات النسائية أو الأعمال الانطباعية حول المدينة أو الطبيعة.

وتسعى التظاهرة الفنية  “ألوان الأمل” علاوة على استلهام التراث إلى نشر الأمل للتخفيف من وطأة الحياة، ونقل رسالة مفادها أن النساء التشكيليات يطمحن دائما إلى التميز، وأن الإبداع النسائي لا حدود له.

ويحتفي هذا الموعد الفني ببورتريهات نساء فاسيات كما يعرض لوحات متمحورة حول الطبيعة الميتة، البحر، الخزف وكذلك المعالم التاريخية للمدينة.

وأبرزت الفنانة التشكيلية مريم الطاهري في تصريح لها أن غالبية الأعمال المعروضة لوحات زيتية تعكس تطلعات وهواجس المبدعات. ويتعلق الأمر بتكريم للمرأة أيضا بمناسبة تخليد عيد الأم.

وأضافت الطاهري أنه من خلال هذه اللوحات حاولت كل امرأة أن تعبر عن أملها، لافتة إلى أن لوحتها أعطت الألوان اهتماما خاصا، حيث رسمتها في فترة الكوفيد، ووضعت العديد من الألوان في محاولة لإدخال الفرحة على القلوب، ولبعث روح تفاؤل ضد واقع الفايروس.

ومن جهتها، أكدت الفنانة زليخة بلافريج على أهمية هذه التظاهرة من حيث أنها تتيح لنساء مبدعات التعبير عن مواهبهن ومعانقة جمهور متعطش للفن والإبداع والتعريف بلوحاتهن.

ولفتت بلافريج إلى أنها من خلال أعمالها الفنية تحاول أن ترسم وتحقق ما في خيالها.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

أحلام لمسفر معرض الأزرق

أحلام لمسفر تلون الحرية بـ”الأزرق” في معرضها الجديد بطنجة

فنانة تشكيلية تبهر متابعيها بأسلوب بسيط يسمح باكتشاف المعنى والعواطف والإحساسات… بيت الفن تواصل الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master