حميد زيان

زيان يشد الرحال إلى الناظور لتصوير “العميد منصور”

سلسلة بوليسية من أربع حلقات ناطقة باللغة الامازيغية “تريفيت”

بيت الفن

حل المخرج حميد زيان بمدينة الناضور، لتصوير سلسلة تفزيونية جديدة للقناة الأمازيغية من أربع حلقات.

قال حميد زيان إن العمل الجديد يحمل عنوان  “العميد منصور” وهو سلسلة بوليسية من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، أما تنفيذ الإنتاج فتتكلف به شركة “وردة”، التي سبق أن اشتغل معها في الفيلم التلفزيوني “التكريم” لصالح القناة الأولى، وهو من بطولة نخبة من نجوم الدراما المغربية (محمد خويي، نعيمة المشرقي، ياسين احجام، رجاء خرماز، وسناء بحاج).

وأضاف زيان أن السلسلة ناطقة باللغة الامازيغية “تريفيت”، هي تجربة جديدة بالنسبة له، تعتمد على الحركة والتشويق، وتحكي مجموعة من القصص الاجتماعية المؤثرة، معربا عن  أمله في أن تشكل إضافة نوعية للدراما الأمازيغية التي تطورت بشكل كبير من خلال الإنتاجات المكثفة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وأصبح لها متتبعين وجمهورا عريضا ليس فقط داخل الوطن بل حتى خارجه من خلال الجالية المغربية والدول المغاربية.

من جهة  أخرى أكد  حميد زيان أن تأخر تصوير مسلسل “الطريق المسدود” يعود إلى الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا والعالم بسبب كوفيد 19، مشيرا إلى أن مسلسلا من 30 حلقة، يعني وقتا أطول وإمكانات أكثر للإنتاج.

وحول ما يروج من خلاف بينه وبين الشركة المنتجة، أضاف زيان” كثيرا ما طرح علي هذا السؤال، وما يمكن قوله أنه ليس لي أي خلاف مع الشركة المنتجة، فمسلسل “الطريق المسدود”، تمت الموافقة عليه من خلال طلبات العروض الأخيرة، وتمت الموافقة على اسمي كمخرج وهذا شرف لي، أن اشتغل مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

وذكر زيان أنه بدأ العمل بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون منذ سنة 1990 مع فرقة التمثيل بالإذاعة والتلفزيون التي كانت تسمى بقسم التمثيل، معربا عن امتنانه لهذه الشركة التي تكون فيها، واشتغل بها ممثلا ومساعد مخرج ثم مخرجا لمجموعة من الإعمال الإذاعية والتلفزيونية، كما اشغل مع مجموعة كبيرة من شركات الإنتاج، ولم يسبق أن وقع له خلاف مع أي منتج.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

قناة الأمازيغية

التلفزيون الذي ضاق منه خاطرنا..قناة الأمازيغية نموذجا

استنادا إلى تحليل مقارن لنتائج طلبات العروض المعلن عنها من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master