صفاء حبيركو

فيديوهات لحظات ولادة الفنانات..موضة مواقع التواصل

بيت الفن

تساءل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن السبب وراء ظهور ظاهرة جديدة، تتعلق بتقاسم بعض الفنانات لحظات الحمل والولادة من داخل غرف العمليات عبر فيديوهات تبث إما عبر “فايسبوك” و”أنستغرام” أو على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

واعتبر البعض أن الأمر أصبح “موضة” ومحاولة للتنافس بين الفنانات المغربيات فيما أكد آخرون أن الرغبة في تحقيق نوع من “البوز” هو الهدف وراء تلك الفيديوهات، وكسب عدد كبير من المشاهدات والمتابعين.

ولفتت الممثلة المغربية ومقدمة البرامج صفاء حبيركو أخيرا الأنظار بفيديو نشرته عبر قناتها على “يوتيوب” يوثق للحظات ولادة توأمها وفترات الحمل، بعد أن استعانت بمخرج للإشراف على فيديو الولادة الذي تجاوز مدته 17 دقيقة.

وتضمن الفيديو المذكور لحظات من فترة الحمل التي أكدت أنها كانت صعبة جدا، بعد أن طلب منها طبيبها المعالج عدم الحركة والاستلقاء على ظهرها لعدة أشهر، في حين كانت لحظة الولادة مميزة بالنسبة لحبيركو، خاصة أنها شهدت حضور زوجها الذي كان حاضرا في الفيديو بإلقاء تصريحات متفرقة إلى جانب الطبيب الذي أشرف على عملية الولادة. واستطاعت حبيركو تحقيق أزيد من مليون مشاهدة من خلال الفيديو كليب، الذي روجت له عبر حسابها على “الأنستغرام”.

ورغم حرصها على إخفاء خبر حملها الذي لم تعلنه إلا أخيرا عبر صورة على “الأنستغرام”، تقاسمت الفنانة جنات مهيد صورا لها من غرفة العمليات إلى جانب زوجها، معلنة أنها رزقت بطفلة ثانية أطلقت عليها اسم “جوليا” بعد مولودتها الأولى “جنات”.

وتفاعل متابعو جنات مع الخبر والصور التي نشرت عبر خاصية “الستوري” على “الأنستغرام” مهنئين إياها بالمولودة الجديدة.

بدورها، فاجأت الفنانة نبيلة معان متابعيها بفيديو تظهر فيه وهي تغني أثناء وضعها لمولودها، بعد مرور سنة على وضعها لجنينها.

وتقاسمت معان الفيديو مع جمهورها بمناسبة الذكرى الأولى لميلاد طفلها، مشيرة إلى أن الطبيب الذي أشرف على ولادتها طلب منها الغناء فأدت أغنية “لافي أون روز” لأسطورة الغناء الفرنسي إديت بياف.

وتضاربت مواقف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حول نشر فيديوهات الولادة، بين مؤيد للفكرة ومعارض لها، إذ اعتبرت فئة كبيرة من الرواد أن بعض الفنانات يحاولن لفت الانتباه بعرض تفاصيل حياتهن الشخصية، فيما أكد البعض الآخر أن توثيق لحظات الولادة فكرة عادية من شأنها أن تحمل ذكريات جميلة للآباء والأبناء.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

نبيلة معان تغني “الحياة بالوردي” حلال عملية ولادة

تقاسمت الفنانة المغربية نبيلة معان فيديو مميز مع متابعيها على الانستغرام، حيث ظهرت في الفيديو وهي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *