الموسيقى فوق السحاب

الدارالبيضاء تعيش على إيقاع “الموسيقى فوق السحاب”

بيت الفن

تحت شعار “الموسيقى فوق السحاب” احتفلت شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات، بعيد الموسيقى الذي يوافق 21 يونيو من كل سنة، بحفل فوق أحد أسطح مدينة الدار البيضاء، أحياه كل عبد الفتاح النڭادي، ليلى، باوندليس وسكينة فحصي في جو خاص يخيم عليه سحر غروب الشمس.

كما تضمن الحفل الخاص باليوم العالمي للموسيقى، الذي تم بثه مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقرات موسيقية “من الدار” قدمها كل من طارق هلال، ونبيلة معن وجيهان بوكرين، ورباب فيزيون، والأوركسترا الفيلارمونية الأمازيغية.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة “أنه في ظل جائحة فيروس كورونا، لم يتغير الأمر، حيث وعلى عادتها، نظمت شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات اليوم العالمي للموسيقى والاحتفاء به مع سكان الدارالبيضاء”.

وشددت شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات في بلاغها عل ى أن اليوم العالمي للموسيقى كان ولازال حاملا لقيم التعايش والتعاون والاحتفال بين المواطنين، حيث يشاركون يوما خاصا بهم للاحتفال.

وأشارت إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى هو أيضا فرصة لتكريم وشكر مجموعة من الفنانين المغاربة، الذين ساهموا فنيا إبان فترة الحجر الصحي بإبداعاتهم الموسيقية عبر تقنيات البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

معرض افتراضي يستعيد ذاكرة الحاج عبد الكريم الرايس

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة فاس مكناس...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master