أجهزة كمبيوتر

نصف تلاميذ العالم لا يملكون أجهزة كمبيوتر

بيت الفن

أشارت منظمة اليونسكو إلى أن نصف الأشخاص الذين يتابعون دروسهم في المدارس والجامعات حول العالم، أي 826 مليون شخص، “لا يملكون جهاز كمبيوتر في المنزل”، وسط اعتماد مبدأ التدريس الإلكتروني في أكثرية البلدان التي تواجه وباء كوفيد -19.

أشارت المنظمة الأممية في بيان إلى أن “43 % (706 ملايين شخص) ليس لديهم اتصال بالإنترنت في المنزل”، محذرة من “الهوة الرقمية المقلقة في التعليم من بعد”.

ولفتت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة إلى أن التباينات هي الأكبر في البلدان المحدودة الدخل، ففي إفريقيا جنوب الصحراء، ليس لدى 89 % ممن يواصلون تحصيلهم العلمي أي نفاذ إلى أجهزة كمبيوتر منزلية و82 % يفتقرون إلى الاتصال بالإنترنت.

وتطال الاضطرابات غير المسبوقة الناجمة عن وباء كوفيد-19 ما لا يقل عن 1,5 مليار تلميذ و63 مليون مدرّس في مراحل التعليم كافة، في ظل إغلاق المدارس في 191 بلدا وفق اليونسكو.

وشددت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي على وجوب “مضاعفة الجهود لتوفير تقنيات الاتصال للجميع”، لكن “يجب أيضا العمل على خيارات أخرى بينها خصوصا الاستعانة ببرامج إذاعية وتلفزيونية مجتمعية والابتكار في كل أشكال التعلم”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

صدور أول دليل عن النساء العربيات العاملات في صناعة الأفلام

اختتمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، المشروع الإقليمي "من أجل النهوض...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *