الدراما المصرية

الدراما المصرية تعد مشاهاديها بـ20 مسلسلا في رمضان

بيت الفن

وصل عدد الأعمال الدرامية المصرية الجاهزة للعرض في الموسم الرمضاني لـ20 مسلسلا

وشهدت الأيام الماضية طرح الإعلانات التشويقية للأعمال التي تحدت فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ويتعلق الأمر بـ:

فلانتينو

ويؤدي الزعيم عادل إمام في المسلسل دور رجل أعمال يمتلك مجموعة من المدارس الدولية ويدعى “نور عبدالمجيد” الشهير بـ”فلانتينو”، ويواجه مشكلات وأزمات عدة تتعرض لها سلسلة المدارس التي يمتلكها، كما يدخل في قصص عاطفية كثيرة.

العمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام، دلال عبدالعزيز، داليا البحيري، سليمان عيد ووفاء صادق.

خيانة عهد

تجسِّد بطلة العمل الفنانة يسرا دور امرأة تمتلك مصنع ملابس ضمن أحداث المسلسل، وتسعى لحل مشكلات أشقائها وتهمل ابنها الذي يجسد دوره الفنان خالد أنور، الذي يلجأ إلى تعاطي المخدرات ويصبح مدمناً، وتتطور الأحداث بين يسرا وعائلتها في إطار اجتماعي.

المسلسل من تأليف أحمد عادل سلطان وأمين جمال، وإخراج سامح عبدالعزيز، وبطولة يسرا، خالد أنور، جومانا مراد، صبري فواز، محمد رياض، هنادي مهنى، خالد سرحان وعبير صبري.

الفتوة

تدور أحداث المسلسل في عالم الأحياء الشعبية، حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شؤونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم “الفتوة”، الذي يتحمل مسؤولية حماية الأهالي.

العمل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، وبطولة ياسر جلال، أحمد صلاح حسني، نجلاء بدر، مي عمر، رياض الخولي وهنادي مهنى.

ليالينا

يتناول المسلسل صراعاً كبيراً بين عائلتين خلال الفترة من الخمسينيات حتى الثمانينيات، وتتصاعد الأحداث.

العمل من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، وبطولة غادة عادل، إياد نصار، خالد الصاوي، صابرين، جيهان أنور، رنا رئيس، هشام الشاذلي، هاجر الشرنوبي، محمد علي رزق، نهى عابدين، محمد عادل ومحمد الشقنقيري.

النهاية

تدور أحداثه في عام 2120، حيث يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي سيطرت على العالم، لكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنساناً آلياً مستنسخاً منه.

المسلسل بطولة يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، محمود الليثي، أحمد وفيق، وسهر الصايغ ومن إخراج ياسر سامي.

رجالة البيت

ينتقل كلٌ من تيمون وبومبا للإقامة في منزل جدهما، وهناك فُوجِئَا بأن عليهما تحمل المسؤولية كاملة، والتكاتف مع بقية أفراد الأسرة من أجل الوقوف بوجه مالك البيت الذي يقطنه جدهما والذي يحاول أخذه منه لبناء برج سكني.

المسلسل تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندين، وبطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، بيومي فؤاد، دينا محسن، لطفي لبيب وعارفة عبد الرسول.

البرنس

يتناول المسلسل قصة “رضوان البرنس”، ويؤدي دوره الفنان محمد رمضان، الذي يدخل في صراعات من أشقائه بعد وفاة والدهم.

العمل من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، عبدالعزيز مخيون، نجلاء بدر، محمد علاء، محمد حاتم، أحمد زاهر، ريم سامي، دنيا عبدالعزيز وأحمد داش.

سلطانة المعز

تدور الأحداث في إطار درامي شعبي، حيث تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها.

المسلسل تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير، وبطولة غادة عبدالرازق، محمود الشرقاوي، حسن حسني ومحمد لطفي.

شاهد عيان

تدور الأحداث في إطار درامي حول حياة ضابط شرطة وعلاقته بزوجته وشقيقاتها، من تأليف أحمد مجدي وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي، وبطولة حسن الرداد، بسمة، هنا شيحة، محمد لطفي، وليد فواز وريم عبدالقادر.

لعبة النسيان

تعيش امرأة حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تماماً عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي.

المسلسل من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، وبطولة دينا الشربيني، أحمد داود، إنجي المقدم، محمود قابيل، روزالين البيه، هديل حسن، رجاء الجداوي وعلي قاسم.

بـ100 وش

تدور الأحداث في إطار كوميدي؛ إذ يقع أبطال المسلسل في العديد من المواقف الكوميدية.

العمل من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبوذكري، وبطولة نيللي كريم، آسر ياسين، عمر الشناوي، شريف دسوقي، لؤي عمران، بيومي فؤاد ومصطفى منصور.

الاختيار

يتناول المسلسل قصة ضابط القوات المسلحة المصرية أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة “103 صاعقة”، الذي استشهد في كمين بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

العمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، آسر ياسين، دينا فؤاد وسارة عادل.

فرصة تانية

تدور الأحداث حول المهندسة ملك، التي تمر بالعديد من العلاقات والتجارب العاطفية وتفشل بسبب حبها للعمل، ولكن سرعان ما تجد نفسها لقمة في أيدي الطامعين.

المسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم ومحمد سيد بشير، وإخراج مرقس عادل، وبطولة ياسمين صبري، أحمد مجدي، إدوارد، وهبة عبدالغني.

سكر زيادة

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول 4 سيدات تمَّ النصب عليهن ويضطررن للعيش في فيلا واحدة.

المسلسل من تأليف أمين جمال وورشته، وإخراج وائل إحسان، وبطولة نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، هالة فاخر، والعديد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا، نانسي عجرم، هيفاء وهبي، روجينا، جومانا مراد، لقاء الخميسي وبيومي فؤاد.

اتنين في الصندوق

تدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول فئة عمال النظافة، والمشاكل التي يتعرضون لها يوميًا.

المسلسل من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى، وبطولة حمدي المرغني، أسامة أوس أوس، محمد ممدوح ورحاب الجمل.

لما كنا صغيرين

تدور الأحداث في إطار تشويقي، حيث يتعرض مجموعة من الأصدقاء للعديد من الكوارث في حياتهم بسبب جريمة ارتكبوها في الماضي.

المسلسل من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، وبطولة خالد النبوي، ريهام حجاج، نسرين أمين وأشرف زكي.

ونحب ثاني ليه

تدور الأحداث حول مشاكل الزواج والأسرة خلال مجموعة من الأحداث الكوميدية، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وبطولة ياسمين، شريف منير، كريم فهمي، سوسن بدر، إسلام جمال، بدرية طلبة، إيمان السيد وليلى عز العرب.

أسود فاتح

تدور الأحداث في إطار اجتماعي يناقش قضايا عصرية، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل، وبطولة هيفاء وهبي، أحمد فهمي، روجينا، معتصم النهار وشريف سلامة.

عمر ودياب

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول شابين يقعان في العديد من المشكلات بسبب تراكم الديون عليهما.

المسلسل من تأليف فاروق هاشم وإخراج معتز التوني، وبطولة علي ربيع، مصطفى خاطر، محمد محمود، كارولين عزمي، بجانب عدد كبير من النجوم الشباب.

 

ولاد إمبابة

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول امرأة تلد 15 من الأبناء، وعندما يصيروا شباباً يبدأ صراع العائلة على الإرث.

المسلسل من تأليف أيمن بكري، إخراج ممدوح زكي، وبطولة سعد الصغير، فريدة سيف النصر، سمير غانم، عمرو رمزي، مصطفى أبو سريع، غادة نافع، شمس ومراد فكري صادق.

 

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 فيلم كوميدي

مهرجان الإسكندرية يكشف عن قائمة أفضل 100 فيلم كوميدي

تصدر فيلم إشاعة حب القائمة وهو من بطولة عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي تلاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Protected by Spam Master