القاعات السينمائية

القاعات السينمائية تعيد فتح أبوابها في الصين

بيت الفن

في الوقت الذي أغلقت دور السينما أبوابها على مستوى العالم بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، أعادت الصين افتتاح أكثر من 500 شاشة سينما، بعد تراجع تفشي الفيروس التاجي، وسط إقبال ضعيف من الجمهور.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية CGTN أن نحو 486 من دور العرض ستظل مفتوحة للعمل يومي الجمعة والإثنين، بينما أشار المنشور المالي لشركة Caixin لترجمة الأفلام في بكين إلى ارتفاع هذا العدد إلى 507 دور عرض، وهو ما يمثل أقل من 5 % من جميع دور السينما في العمليات التجارية قبل تفشي الفيروس.

وحسب مجلة “فارايتي” أظهرت البيانات من شركة “ماويان” لتذاكر القطاع الخاص أن دور العرض المفتتحة توجد في 5 مقاطعات وهي: شينجيانج النائية، شانغدونج وهي مقاطعة ساحلية تقع بين بكين وشنغهاي، مقاطعة سيتشوان الجنوبية غير الساحلية، ومنطقتان ساحليتان مكتظتان بالسكان، هما فوجيان وقوانغدونج، المتاخمتان لهونج كونج.

وأظهرت البيانات أن الإيرادات على الصعيد الوطني، الجمعة الماضي، بلغت أقل من 2000 دولار في فوجيان وقوانغدونج، بينما لم يتم بيع تذكرة واحدة في المقاطعات الأخرى.

ووفقا لماويان فإن معظم الأفلام المتاحة حاليا هي إعادة تشغيل أفلام صينية حديثة وشائعة، وهي خطوة تهدف إلى تقليل المخاطر، حيث قاد فيلم الجريمة الصيني 2019 “Sheep without A Shepherd” جدول شباك التذاكر الإثنين.

وكشفت الأسبوع الماضي شركة China Film Group، الموزع الرسمي لجميع أفلام هوليوود المستوردة، عن قائمة بالعناوين التي ستدعم الإصدارات التي يحتفظ العارضون فيها بجميع الدخل، وتشمل “Green Book” و”A Dog’s Purpose”.

كما استخدمت شركة “وارنر براذرز” موقعها على وسائل التواصل الاجتماعي الصيني الأسبوع الماضي لإثارة إصدار محتمل لـ”Harry Potter and the Sorcerer’s Stone” كمحاولة مفيدة لتنشيط السينما الصينية، ومع ذلك، فإنه لا يزال بدون تاريخ، ولا يظهر على مواقع شركة التذاكر.

ومن المتوقع إصدار عدد صغير من الأفلام الأخرى في الأسبوعين المقبلين، بما في ذلك “Into The Rainbow” (المعروف أيضا باسم “The Wonder: Chasing Rainbows”) وهو إنتاج مشترك بين الصين ونيوزيلندا من عام 2017 الذي كان من المقرر إصداره في الصين في منتصف يناير.

ولم تبلغ الصين، الإثنين، عن حالات محلية جديدة للفيروس، لكنها أكدت وجود 39 إصابة قادمة من الخارج، و9 حالات وفاة أخرى، كلها في ووهان، مركز تفشي الفيروس، بينما لم تسجل ووهان أي حالات جديدة لـ(Covid-19) لمدة 5 أيام متتالية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

غيثة الخياط

المهرجان الوطني للفيلم يناقش مستقبل الدعم السينمائي

لا ينبغي أن يكون دعم الدولة لقطاع السينما بالمال فقط لأن هذا يفسح المجال أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *