نجوم السينما المصرية

جاك لانغ يكرم نجوم السينما المصرية في باريس

بيت الفن

كرم وزير الثقافة الفرنسى الأسبق ومدير معهد العالم العربى بباريس، جاك لانغ، اليوم الإثنين 17 فبراير 2020، الفنانة يسرا خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الأولى من أيام القاهرة للدراما العربية بباريس.

كما تسلمت الفنانة رانيا فريد شوقى درع تكريم والدها الراحل فريد شوقي، خاصة أن دورة المهرجان التي تنظمها “جمعية ثقافة بلا حدود”، تحمل عنوان “مئوية فريد شوقى”، وسلمته لها زميلتها الفنانة إلهام شاهين.

حضر حفل الافتتاح ليلى علوي وإلهام شاهين وعمرو يوسف وكندة علوش وسمية الخشاب والسيناريست مدحت العدل والموسيقار هاني مهنى والملحن عمرو مصطفى والسيناريست تامر حبيب.

واختيرت يسرا لتكون رئيساً شرفياً للدورة الأولى للمهرجان، كونها سفيرة الدراما العربية، ولما تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم الفن، وما تملكه من رصيد وافر في العالمية كوجه مشرف للمرأة العربية والفن العربي في مختلف المحافل الدولية.

وتهدف أيام القاهرة للدراما العربية إلى تسليط الضوء على عالم الدراما في الوطن العربي كقوة ناعمة، وخلق منصة للشراكات والتبادل المعرفي والتقارب الثقافى بين مختلف صناع هذا المجال سعيًا لفتح آفاق جديد ودفع إنتاجات عربية مشتركة.

يشار إلى أن جاك لانغ كان من بين المكرمين في مهرجان القاهرة السينمائي (دورة 2014)، لكن وسائل الإعلام المصرية كانت وراء إلغاء التكريم، بسبب الماضي غير المشرف للرجل، حيث تورط في عدد من جرائم الاغتصاب في حق الأطفال في فرنسا والمغرب.

ورغم تورط لانغ في جرائم اغتصاب فقد تم اختياره لتكريمه في أول مهرجان سينمائي بالسعودية، ويتعلق الأمر بمهرجان البحر الأحمر الدولي بجدة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

سارة مالدورور وسيمون بيتون

ندوة بسلا حول المسار الفني لـ سارة مالدورور وسيمون بيتون

المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا.. بيت الفن شكل المسار الإبداعي لكل من المخرجة الفرنسية ورائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *