عز العرب العلوي لمحارزي

مهرجان الأرز للفيلم القصير يعلن عن أعضاء لجنة تحكيمه

بيت الفن

يرأس المخرج المغربي عز العرب العلوي لمحارزي لجنة تحكيم الدورة الـ 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير الذي تحتضنه مدينتا إفران وأزرو، في الفترة من 29 غشت إلى فاتح شتنبر 2019.

وأعلنت إدارة المهرجان، في بلاغ، إن اللجنة ستضم أيضا العراقي طاهر علوان، مدير مهرجان بغداد السينمائي، والفلسطيني عز الدين شلح مدير مهرجان غزة والممثل يونس لهري، والإعلامية عائشة التازي من المغرب.

كما كشف المنظمون عن لجنة تحكيم مسابقة أحسن سيناريو، التي تضم المخرج محمد الكغاط والناقد والجامعي يوسف آيت همو والمخرجة أسماء المدير.

يذكر أن مسابقة الدورة تشهد مشاركة 12 فيلما تتنافس على جائزة الأرز الذهبي للفيلم الدولي القصير، فضلا عن جائزة مماثلة في كتابة السيناريو.

وأعلن المنظمون عن افتتاح قرية لكتابة السيناريو تبدأ مع انطلاق المهرجان وتستمر طوال أيام السنة، في صيغة ورشات من تنشيط أطر متخصصة في كتابة السيناريو.

وتخص الدورة بالتكريم كل من رشيدة أحفوظ مقدمة السلسلة القانونية (مداوله)، إلى جانب الممثلتين السعدية أركون بطلة الفيلم السينمائي “الشعيبية” ليوسف بريطل، وهند السعديدي التي اشتهرت في مسلسل “بنات للا منانة”. فضلا عن الاحتفاء بالمخرجة يزة جنيني كضيفة شرف.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

فيلم مغربي ضمن ترشيحات جوائز نقاد مركز السينما العربية

كوثر بن هنية وأسماء المدير من أبرز المرشحين لجوائز الدورة الثامنة التي سيتم الإعلان عنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master