نسيان

المهرجان الوطني للمسرح يكشف عن عروضه الرسمية

12 مسرحية تتبارى على 8 جوائز  

بيت الفن

اختارت لجنة الانتقاء الخاصة بالمهرجان الوطني للمسرح، الفنيدق ومرتيل، 12 عرضا مسرحيا للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الـ20 من التظاهرة المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة من 7 إلى 14 دجنبر 2018 بتطوان، والمضيق.

وترأس لجنة الاختيار، التي نصبتها وزارة الثقافة والاتصال الجهة المنظمة للمهرجان بشراكة مع عمالة إقليم تطوان وشركاء آخرين، الكاتب المسرحي المسكيني الصغير، وتشكلت من محمد بنحساين، كليوبترا بوليان بريديت، والطاهر الطويل، وعز الدين بونيت، وسيدي رضوان الشرقاوي.

وضمت قائمة العروض التي ستتبارى على جوائز الدورة مسرحيات “بيلماون لجمعية Vies-ages من الرباط، و”بريسا” لجمعية مسرح “الأفق” من تطوان، و”ايتسوض عاود” لجمعية “تفسوين” للمسرح الأمازيغي من الحسيمة، و”استرا” لجمعية أفاق الجنوب للفنون الدرامية من أكادير، و”نجمة” لجمعية “لايت كوميدي” من المحمدية، و”افريزر” لجمعية فضاء “تافوكت للإبداع” من الدار البيضاء، و”العلوة” لمسرح أكون للثقافات والفنون من الرباط.

كما تضم القائمة مسرحيات “الخالفة” لجمعية “أنفاس” للمسرح، والثقافة من الداخلة، و”صباح ومسا” لجمعية “دوز تمسرح” من مراكش، و”لمبروك” لجمعية “ستيلكوم” من الرباط، و”حاسي بلا كعر” لفرقة “بروفا” للفنون المشهدية من العيون، و”نسيان” للمسرح المفتوح من القنيطرة.

وتتنافس الفرق المشاركة في المسابقة الرسمية لنيل الجائزة الوطنية للمسرح في (التأليف، الإخراج، السينوغرافيا، الملابس، التشخيص إناث، التشخيص ذكور، جائزة الأمل، الجائزة الكبرى).

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للمسرح

المهرجان الوطني للمسرح يكشف عن عروض مسابقته الـ23

تتبارى الفرق المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للمسرح على جوائز مادية تبلغ قيمتها 380 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master