عمر عبد الكافي

عمر عبد الكافي يحاضر حول “العفو عند المقدرة” بالرباط

بيت الفن

تنظم جمعية “الجود” بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس محاضرتين يلقيها العلامة الدكتور عمر عبد الكافي يومي السبت والأحد 24 و25 نونبر الجاري.

وتحمل المحاضرة الأولى التي يلقيها عبد الكافي عصر يوم السبت 24 نونبر 2018 بالمسرح الوطني محمد الخامس عنوان “عفو المقتدر وعزة المفتقر”، أما المحاضرة الثانية فتحمل عنوان “عز الربوبية وذل العبودية” ويلقيها العلامة عصر يوم الأحد 25 نونبر.

يشار إلى أن عمر عبد الكافي داعية إسلامي مصري من مواليد 1 مايو 1951، اهتم بالإعجاز العلمي في القرآن واللغة العربية وأحاديث الدار الآخرة.

بدأ يخطب في يوم الجمعة ويلقي دروس العلم فور تخرجه من الجامعة عام 1972، وكان له درسان يومي الاثنين والخميس طيلة نحو عشرين عاما، وله دروس علم ومجموعة محاضرات منتظمة ألقيت لفترة طويلة منها (الدار الآخرة، وشرح صحيح البخاري، والسيرة النبوية، وقصص الأنبياء)، فيما عدا خطب الجمعة التي تربو على (1200) خطبة، كذلك فقد بلغت دروسه قرابة الـ (3000) درس مدة كل درس ساعة ونصف.

تفرغ لأبحاثه العلمية الخاصة منذ عام 1994، وعكف على تأليف موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، وموسوعة أنبياء الله، وكتاب عن (فقه الغربة)، وهو كتاب يخص المسلمين المغتربين الذين يعيشون خارج بلاد الإسلام، كذلك كتاب الصلاة عبادة وأسرار وكتاب صفوة الصفوة والوعد الحق.

له العديد من البرامج التلفزية والإذاعية الشهيرة لعل أشهرها برنامج “الوعد الحق” وبرنامج “هذا ديننا” وبرنامج “صفوة الصفوة” بالاشتراك مع الدكتور محمد خالد في قناة الشارقة الفضائية، وقد تحولت هذه البرامج إلى كتب وحققت نجاحا عالميا. وله فقرة ثابتة في برنامج 90 دقيقة بعنوان (وإنك لعلى خلق عظيم)، وله العديد من البرامج الذي يقدمها كل عام في شهر رمضان منها (مذكرات إبليس، وكنوز السنة، ويزكيهم، وأهل الحكمة).

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المسرح محمد الخامس نظم 318 نشاطا فنيا في 2018

كشف أعضاء المجلس الإداري لمسرح الوطني محمد الخامس خلال اجتماعهم...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master