يوسف شاهين

الجونة السينمائي يكرم بيرغمان وفليني وشاهين

المهرجان السينمائي رائد فن العرائس في الشرق الأوسط، الفنان ناجي شاكر

بيت الفن

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تكريم ثلاثة من كبار المخرجين السينمائيين، ويتعلق الأمر بالمصري / اللبناني يوسف شاهين، والسويدي إنغمار بيرغمان، والأإيطالي فيديريكو فليني في الدورة الثانية التي ستنظم من 20 إلى 28 شتنبر 2018،

وسبق للمسؤولين عن الدورة الثانية لمهرجان “الجونة السينمائي”، أن أعلنوا عن عرض مجموعة مهمة من الأفلام، من إنتاجات دول مختلفة منها اليابان، وإيطاليا، وبولندا، وأستراليا، والدنمارك، وغيرها من الدول، وتحديدا الأفلام التي سبق أن نالت جوائز متنوعة في الموسم الأول من مهرجانات السينما الدولية الكبرى مثل “صاندانس” و”روتردام” و”برلين” و”كان” و”كارلوفي فاري”.

من جانب آخر، نعى مهرجان الجونة السينمائي رائد فن العرائس في الشرق الأوسط، الفنان ناجي شاكر، الذي رحل مساء السبت المنصرم.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان صورة للراحل، وكتبت بالعربية والإنجليزية “ينعى فريق مهرجان الجونة السينمائي ببالغ الأسى الفنان الكبير د. ناجي شاكر، رائد فن العرائس في الشرق الأوسط، الذي أثرى الحياة التشكيلية والمسرحية المصرية بعدد كبير من الروائع، وأحد رواد السينما التجريبية المصرية بفيلمه الطليعي (صيف 70) إنتاج 1972 نتقدم بأحر التعازي لمحبيه ومريدي فنه وتلاميذه، ونثمن رحلة عطائه الفني والأكاديمي التي استمرت على مدى أكثر من نصف قرن”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

هالة صدقي

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يكرم هالة صدقي

لتميزها في السينما المصرية من خلال أدوار عديدة مع كبار المخرجين أمثال يوسف شاهين وعاطف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master