مهرجان الطيخ بمراكش

نجوم الفن العربي يروجون للمطبخ المغربي من مراكش

مشاركة أزيد من 30 فنانا من المغرب ومصر وتونس والإمارات العربية المتحدة

بيت الفن

تستعد مدينة مراكش من 26 إلى 29 أبريل لاحتضان الدورة الرابعة لمهرجان الطبخ، بمشاركة أزيد من 30 فنانا من المغرب ومصر وتونس والإمارات العربية المتحدة.

وحسب بلاغ للمنظمين، يشكل مهرجان الطبخ بمراكش منصة ثقافية وسياحية ملهمة تحتفي بتنوع واختلاف الأطباق المغربية، وتسعى إلى تسويق الطبخ المغربي، الذي يعتبر منذ القدم من أكثر المطابخ تنوعا في العالم.

وفي هذا السياق، قال جواد آيت المعلم، المدير العام للمهرجان، إنه حان الوقت لإعطاء المطبخ المغربي المكانة التي يستحقها خارج حدود الوطن، بهدف تسويقه على المستوى العالمي كصورة ثقافية وتراثية للمملكة، من خلال اختيار فنانين برزوا بشكل ملفت في الآونة الأخيرة، فضلا عن جيل الرواد، الذي بصم الساحة الفنية المغربية والعربية عموما، ليكونوا سفراء خارج المغرب يعرفون بالتظاهرة لمعجبيهم ومحبيهم الذين يتابعون أخبارهم عن قرب. ومن بين هؤلاء النجمات نهال عنبر وأميرة فتحي وسهام أسيف ونجاة خير الله وهدى صدقي وزينب عبيد.

ويشهد برنامج مهرجان الطبخ في نسخنته الحالية، تنظيم مسابقتين في حفل الاختتام بمشاركة 5 متسابقات تمثل كل واحدة منهن مدينة معينة، تم اختيارهن مسبقا إضافة إلى مسابقة خاصة بنجوم الفن يتبارى فيها الشيف عبد الأحد الحاصل على لقب “ماستر شاف المغرب” خلال السنة الماضية، إلى جانب الممثلين حسن فلان وربيع القاطي وهشام الوالي وزينب عبيد الذين يجتمعون من أجل إبداع طبق مغربي معروف.

ويعد مهرجان الطبخ بمراكش منصة ثقافية وسياحية ملهمة تحتفي بتنوع واختلاف الأطباق المغربية، حيث يسعى إلى تسويق الطبخ المغربي الذي يعتبر منذ القدم من أكثر المطابخ تنوعا وغنى في العالم.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

الجوهري وكوثر بنجلون يمثلان المغرب في مهرجان سينمائي بالسويد

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في استوكهولم الفيلمان المغربيان “هلا مدريد فيسكا بارصا” إخراج عبد...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *