نادية أيوب

وليلي تحتفي بنادية أيوب والعلوي

تظاهرة دولية لموسيقى العالم التقليدية يشارك فيها فنانون من 7 دول

أسماء لوجاني

تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، من 14 إلى 18 يوليوز الجاري الدورة الثامنة عشرة لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، بالموقع الأثري وليلى وساحة الهديم ومسرح لاكورا، بمشاركة فنانين من بولونيا، وإسبانيا، والهند، والصين، والكوت ديفوار، وموريتانيا، والمغرب.

وتتميز الدورة، حسب بلاغ للوزارة، بلحظات قوية ومؤثرة منها لحظة الاحتفاء بعلمين من رواد الموسيقى المغربية هما الفنانان مولاي أحمد العلوي ونادية أيوب.

 

من أعمال المطربة نادية أيوب

وتعد هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع مجلس جهة فاس -مكناس وجماعة مكناس، حدثا ثقافيا وفنيا متميزا داخل خريطة المهرجانات بالمغرب، إذ تتأسس على الحوار الجمالي بين فناني العالم، وجسرا لمختلف الثقافات، في مغرب ثقافي يعيش على التعدد والانفتاح والتسامح.

الملحن مولاي احمد العلوي

وتهدف الدورة الثامنة عشرة، حسب البلاغ ذاته، إلى مد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل، والاحتفاء بالمواقع الأثرية من خلال إدماجها في الحركية الاقتصادية والثقافية والبيئية (الموقع الأثري وليلى، ساحة الهديم، مسرح لاكورا).

كم تروم التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  الارتقاء بالذوق عبر برمجة فنية متنوعة لموسيقى العالم التقليدية من خلال مشاركة فنانين مغاربة وأجانب سيقدمون أجود أعمالهم أمام جمهور متعطش وذي حس فني رفيع يحج بالآلاف لمتابعة فعاليات المهرجان.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.