لمياء الزايدي

مهرجان “جوهرة” يستعد لدورته الـ7

 أسماء لوجاني

 تستعد مدن الجديدة وأزمور والبئر الجديد، من 3 إلى 5 غشت المقبل، لاحتضان الدورة السابعة للمهرجان الدولي للموسيقى “جوهرة” بمشاركة نخبة من أبرز نجوم الأغنية في المغرب وإفريقيا والعالم العربي وأوروبا.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة، فإن دورة 2017 تستضيف الفنان الجزائري قادر الجابوني، والفنانة المغربية لمياء الزايدي.

وسينطلق المهرجان بمسابقة مواهب جوهرة في أنواع موسيقية متعددة، كالروك والراب والشعبي في سيدي بوزيد، في الفترة بين 7 و9 يوليوز فضلا عن ثلاث سهرات بالجديدة وأزمور والبئر الجديد وأيضا معارض تشكيلية.

ويتضمن برنامج الدورة السابعة مسرحيات عروض مسرحية خشبة مسرح محمد سعيد عفيفي، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال، وأيضا مسابقات رياضية تخص الناشئين والكبار على حد سواء.

ويولي مهرجان جوهرة اهتماما خاصا بالأطفال، حيث يخصص لهم قرية ألعاب بالمجان تتضمن ورشات للرسم والماكياج والدمى المتحركة والرقص وغيره.

وأوضح البلاغ ذاته أن المهرجان تمكن من أن يحجز لنفسه مساحة متميزة ضمن التظاهرات الفنية والثقافية الكبيرة بالمغرب، إذ تمكن، منذ 2011 من جذب أزيد من 5 ملايين متتبع لسهراته، و55 مليون مشاهد له عبر قنوات تلفزية وطنية وأجنبية، فضلا عن مشاركة 500 من الفنانين والموسيقيين من 25 دولة وفي 15 مكانا محتضنا لأنشطة مهرجان جوهرة

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.