مريم كراوسهوب

مهرجان السعيدية السينمائي يمنح جائزته الكبرى لهولندا

أسماء لوجاني

فاز الفيلم الهولندي “كرين كارد” للمخرجة مريم كراوسهوب بالجائزة الكبرى للدورة الثالثة لمهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود”، التي اختتمت فعالياتها ليلة أمس السبت بالسعيدية.

ومنحت لجنة تحكيم، المهرجان، التي ترأسها المخرج المغربي محمد إسماعيل، جائزتها لفيلم “حكايات قريتي” للمخرج الجزائري كريم طرايدية، وآلت جائزة أفضل إخراج للمخرجة المغربية جيهان البحار عن فيلمها “في بلاد العجائب” الفائز أيضا بجائزة أفضل دور رجالي للممثل المغربي عزيز داداس، وجائزة أفضل دور نسائي مناصفة بين كل من الممثلة المغربية فدوى الطالب، والممثلة التونسية فاطمة بنسعيدان عن دورها في فيلم “حكايات قريتي” للمخرج الجزائري كريم طرايدية.

وفاز بجائزة أفضل سيناريو الحسين الشاني عن فيلم “أحلام واحة” للمخرج المغربي عزيز اخوادر.

وفي صنف الأفلام القصيرة، عادت الجائزة الكبرى لفيلم “إيما” لمخرجه هشام الركراكي الذي انتزع، أيضا، جائزة الإخراج، بينما تم تتويج فيلم “تيكيتة السوليما” للمخرج أيوب اليوسفي بجائزة لجنة التحكيم، التي نوهت بالفنانة فاطمة الركراكي لحضورها القوي وأدائها المقنع بتجسيدها دور الأم في فيلم “إيما”. والطفل إلياس الجيهاني لتميزه في أداء دور الطفل الشغوف بالسينما في فيلم “تيكيتة السوليما”.

يذكر أن المهرجان نظمته جمعية “الأمل للتعايش والتنمية”، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمركز السينمائي المغربي ومجلس جهة الشرق وشركة التنمية للسعيدية والمجلس الإقليمي لبركان والمجلس الجهوي للسياحة وجماعة السعيدية وجماعة بركان.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.