عبد الوهاب الدكالي

إفران تفتح ذراعيها لنجوم الغناء العربي

من أبرز المشاركين في الدورة الثانية من المهرجان عبد الوهاب الدكالي حاتم إدار شيرين عبد الوهاب وائل جسار وشدى حسون

أسماء لوجاني

تستعد مدينة إفران لاحتضان فعاليات الدورة الثانية لمهرجانها الدولي المنظم من سابع إلى تاسع يوليوز الجاري تحت شعار “أغاني الأرز”.

ويشارك في الدورة الثانية لهذا الحدث الثقافي والفني، الذي تنظمه عمالة إقليم إفران بشراكة وتعاون مع جمعية “فاس سايس” وجمعية “منتدى إفران للثقافة والتنمية” مجموعة من الأسماء الفنية التي أثرت الأغنية المغربية إلى جانب فنانين عرب ومن بقية دول العالم والذين سيحتفون من خلال أعمالهم الإبداعية والفنية بقيم المحبة والتسامح والتعايش.

ومن النتظر أن يفتتح حفلات الدورة المهرجان كل من الفنان المغربي حاتم إدار وفنان الراب الفرنسي من أصول مغربية المعروف باسم لارتيست.

وأكدت الجهات المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية خلال لقاء صحفي عقد، أخيرا، بمدينة إفران أن من بين الأسماء الفنية التي ستؤثث المنصات التي ستقام خلال المهرجان عميد الأغنية المغربية الفنان عبد الوهاب الدكالي والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بالإضافة إلى الفنان اللبناني وائل جسار والفنانة المغربية العراقية شدى حسون.

كما سيشارك في إحياء سهرات الدورة الثانية للمهرجان الدولي لإفران نخبة من ألمع الفنانين في مجال الموسيقى الشبابية من المغرب والخارج الذين سيقدمون عروضا فنية غالبا ما تستهوي عشاق هذه الأنماط الموسيقية الحديثة .

وقال إدريس العلوي المدغري رئيس “جمعية فاس سايس” إن برنامج النسخة الثانية للمهرجان الدولي لإفران يقترح إلى جانب الحفلات الفنية والموسيقية التي سيحييها فنانون كبار من المغرب وبعض البلدان العربية مجموعة من الأنشطة والتظاهرات والمبادرات الثقافية والفنية التي تسعى إلى إبراز الموروث التاريخي والحضاري للمملكة والتعريف بمؤهلاتها الطبيعية والبيئية وكذا بخصوصياتها الثقافية والفنية.

وأوضح العلوي المدغري أنه وموازاة مع العروض الموسيقية والسهرات الفنية التي ستقام خلال أيام المهرجان ستعرف الدورة الثانية لهذا الحدث الثقافي والفني تنظيم منتدى فكري يبحث موضوع ” البيئة .. الجبل والبعد الروحي” بمشاركة العديد من الخبراء والباحثين والمفكرين بالإضافة إلى تنظيم عدة مبادرات تستهدف تمكين الزوار وضيوف المهرجان من استكشاف الثروات النباتية والحيوانية المحلية، فضلا عن تنظيم ورشات في علم الفلك ومراقبة النجوم علاوة على تنظيم معرض تشكيلي ودوري في كرة السلة المصغرة ومحترف في لعبة الشطرنج.

يشار إلى أن الدورة الأولى لمهرجان إفران الدولي التي نظمت خلال السنة الماضية تحت شعار “التلاقي والتقارب” شهدت مشاركة وازنة لمجموعة من الأسماء الفنية المغربية والعربية في مجال الموسيقى والغناء من بينهم على الخصوص الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة المغربية لطيفة رأفت.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.