محمد بنيس

بنيس يحاضر حول الشعر والترجمة بأمريكا

 سيلقى الشاعر  محاضرة يوم 28 شتنبر في موضوع «ماذا تكتب القصيدة اليوم؟» وقراءة شعرية في جامعة كولومبيا و«بيت الشعراء»

أسماء لوجاني

يشارك الشاعر المغربي محمد بنيس في لقاء شعري دولي تنظمه جامعة كولومبيا في نيويورك ومعهد الأدب المقارن والمجتمع بالجامعة العريقة ذاتها من 21 إلى 30 شتنبر الجاري.

وبدعوة من القسم العربي بجامعة كولومبيا سيلقى الشاعر محمد بنيس محاضرة يوم 28 شتنبر، في موضوع «ماذا تكتب القصيدة اليوم؟»، وقراءة شعرية في جامعة كولومبيا و«بيت الشعراء».

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات ينظمها المعهد والجامعة العريقة، على مدى سنتين، تتناول وضعية حياة وموت اللغات من خلال موضوع: «التفكير في العدالة اللغوية في العالم».

ويتركز اللقاء الافتتاحي لهذه السنة في الحوار وتبادل الرأي حول الموضوع من خلال ندوة مغلقة، على امتداد يومين، تختص بالترجمة الشعرية، ثم أمسيتين شعريتين، الأولى في الجامعة والثانية في «بيت الشعراء».

يشارك اللقاء الذي تتواصل فعالياته حتى نهاية الشهر الجاري عدد من الشعراء المعروفين على المستوى العالمي، من بينهم بيي ضاو (الصين)، نبانيتا ديف سن (الهند)، شارمسثا موهانتي (هونغ كونغ)، دوادا نداي (السينغال)، آن فيلدمان (الولايات المتحدة الأمريكية)، أولاندو وايت (الولايات المتحدة الأمريكية)، زهاي يوغمينغ (الصين)، وراوول زوريتا (التشيلي).

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.