مجيدة بنكيران

“ليوناردو دافينشي” مهرجان جديد للفيلم القصير بالرباط

يمنح جوائز مهمة لتشجيع طلبة معاهد ومدارس السينما

بيت الفن

تشهد مدينة الرباط، ما بين 16 و21 أبريل الجاري ميلاد مهرجان للفيلم القصير جديد تنظمه الجمعية المغربية للفنانين الأحرار ومجموعة مدارس ليوناردو دافنشي.

وأوضح المنظمون، في ندوة صحفية عقدت أول أمس الأربعاء بالرباط، أن فكرة المهرجان، الذي يحمل اسم “ليوناردو دافينشي” أتت من كون الفليم القصير لا يلقى، عادة، بعد عرضه الانتشار نفسه الذي يلقاه الفيلم الطويل، سواء في القنوات التلفزية أو دور السينما.

وأضافوا أنه سيتم خلال هذه الدورة من المهرجان عرض أربعة عشر فيلما قصيرا، ما بين تخييلي ووثائقي، تم انتقاؤها من بين أربعين فيلما تم التوصل بها، بهدف تشجيع طلبة معاهد ومدارس السينما على التباري والتنافس الشريف وتعويدهم على تقبل النقد السينمائي البناء.

وأفادوا أن جوائز المهرجان تتمثل في مبلغ مالي بقيمة 10 آلاف درهم ومنحة بقيمة 50 ألف درهم للدراسة في مدارس “ليوناردو دافنشي” بالنسبة للفائز بالجائزة الأولى، ومنحة بقيمة 40 ألف درهم للدراسة في المدارس بالنسبة للفائز بالجائزة الثانية.

وأشاروا إلى أن لجنة تحكيم الدورة الأولى من المهرجان تتشكل من مختصين في الإخراج والتمثيل والمونتاج والموسيقى وغيرها من أجل ضمان تعدد الرؤى خلال تشريح الأفلام المتبارية.

وتتشكل لجنة التحكيم، التي تترأسها لجنة الفنانة مجيدة بنكيران، من هشام الوالي ومحمد محبوب وعبد الواحد مجاهد وإبراهيم بركات.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.