ليلة الأروقة

“ليلة الأروقة”.. موعد سنوي يترقبه مبدعو وعشاق الفن التشكيلي

 بيت الفن

تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة الدورة الثانية عشرة “لليلة الأروقة” يوم الجمعة 17 نونبر 2017. بمشاركة 120 رواقا وفضاء للعرض من 40 مدينة تمثل مختلف جهات المملكة.

ويعد هذا الحدث، الذي يتزامن مع الاحتفال بعيد الاستقلال وتخليد ذكرى العودة المظفرة لأب الأمة المغفور له جلالة الملك محمد الخامس ورفيقه في الكفاح المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، حسب بلاغ للوزارة، موعدا فنيا متميزا يترقبه كل سنة العديد من الفنانين ومسؤولي الأروقة وعشاق الفن التشكيلي.

وتسعى هذه التظاهرة إلى إتاحة الفرصة للعديد من الأروقة لعرض أعمال فنية لفنانين مشهورين ومواهب شابة قصد التحفيز على الإبداع في مختلف الميادين الفنية وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال والجنسيات، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه.

كما تجدر الإشارة بأن الوزارة أنجزت كاتالوغ هذه الدورة يضم جميع الأروقة وفضاءات العرض المشاركة والأعمال الفنية ويمكن تحميله عبر الموقع الالكتروني للوزارة:www.miniculture.gov.ma .

وعلى غرار الدورات السابقة سيقوم محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال بالافتتاح الرسمي “لليلة الأروقة” يوم الجمعة 17 نونبر 2017 ابتداء من الساعة السابعة مساء برواق محمد الفاسي بالرباط وسيستمر التجوال الليلي بزيارة مجموعة من المعارض التشكيلية.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.