سناء موزيان

“ليالي جهنم” بالقاعات السينمائية

فيلم سينمائي جديد لحميد بناني من بطولة سناء موزيان وصفية الزياني وعبد النبي البنيوي

 أسماء لوجاني

تستعد القاعات السينمائية الوطنية ابتداء من 13 شتنبر المقبل لعرض الفيلم الجديد للمخرج المغربي حميد بناني “ليالي جهنم”.

وأكد المخرج حميد بناني أنه سيقدم العرض ما قبل الأول للفيلم يوم سابع شتنبر 2017 بقاعة “الفن السابع” بالرباط، بحضور طاقم الفيلم ومجموعة من النقاد والإعلاميين والفنانين.

على مدى 97 دقيقة، يحكي “ليالي جهنم” قصة عائلة الحاج إدريس، المحافظ المتعنت، الذي يعيش صراعات مستمرة مع أولاده، (عتيقة، عبد الحق، نورا) المنفتحين على الحداثة والمتمردين على التقاليد بشكل دائم. صراع قديم عانته، أيضا، والدتهم المتوفاة، أم هاني، التي خنقتها قيود جامدة فرضت عليها.

ويتضمن الفيلم مقاطع غنائية بصوت الفنانة سناء موزيان، التي تجسد شخصية (عتيقة) أستاذة شابة وطموحة، تأمل أن تصبح مطربة مشهورة، ولكن أحلامها تصطدم بضغوطات والدها وزوجها وبعض الدخلاء على الفن، وتتوالي الأحداث.

عشق البطلة عتيقة لفن الغناء وطموحها في أن تصبح في يوم من الأيام مطربة مشهورة على شاكلة معشوقتها إسمهان، يصطدم بتعنت والدها المتزمت، وزوجها إبراهيم الذي فرض عليها دون اختيارها، إضافة إلى ما عانته من محن، سواء في مقر عملها (ثانوية إعدادية)، الذي فصلت منه نتيجة وشاية كاذبة، أو أثناء بحثها عن فرصة للغناء والشهرة في وسط موبوء يتحكم فيه الوسطاء والدخلاء على الفن، زيادة على انكساراتها بعد علاقة غرامية قديمة مع صديق أخيها.

ويعد فيلم “ليالي جهنم”، الذي صورت أحداثه بفضاءات تطوان العتيقة ومكناس، مسقط رأس المخرج بناني، رابع تجربة سينمائية طويلة لبناني بعد “وشمة” 1970، و”صلاة الغائب” 1993، و”الطفل الشيخ” 2012.

الفيلم، الذي يعكس الصراع الاجتماعي بين الأجيال، من بطولة الممثلة والمطربة سناء موزيان ، وساندية تاج الدين، التي توجت بجائزة ثاني أفضل دور نسائي بالمهرجان الوطني عن دورها في الفيلم، وفاطمة الشيكر، وصفية الزياني، وخديجة علوش، وأحمد أزناك، وعبد النبي البنيوي، وعبد المجيد العمراني، ويوسف الإدريسي، وعبد الحق بلمجاهد.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.