المسرح الجامعي

فوز إيطاليا بجائزة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة

طنجة: بيت الفن

فازت الفرقة المسرحية التابعة لأكاديمية صوفيا أميندوليا بروما، بالجائزة الكبرى للدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتوجت المجموعة الإيطالية، ليلة السبت، بالجائزة الكبرى عن مسرحيتها “سجن خشبي”، التي تحكي قصة مكان يفتقر إلى العواطف، حيث يتحول الإنسان إلى كائن شبه جامد في عالم بلا روح، لا تبرز أحاسيسه إلا في الأحلام، التي تنبع من ذكريات وخرافات الماضي، لتبرز محاولة تغيير هذا العالم وهدمه.

كما تمكنت مسرحية “سجن خشبي” من حصد جوائز السينوغرافيا والتعبير الجسدي والأداء الجماعي، بينما عادت جائزة الإخراج إلى مسرحية “سيداتي العزيزات” لفرقة “نوت باد تياتر” التابعة لجامعة الفن والثقافة بموسكو (روسيا)، فينما فازت مسرحية “الصندوق” لفرقة “فانتازيا” من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء بجائزة حقوق الإنسان.

ونال الممثل “جيمي” مع جامعة عين شمس (مصر) جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية “مدينة الثلج”، فيما عادت جائزة أفضل ممثلة بالتشارك بين زوي هيني وأليسيا دوكيسني ولورا مان ولوزي وانلين اللواتي يشكلن فرقة “إكوا كومبانيي” للمعهد الملكي ببروكسيل (بلجيكا) عن أدوارهن في مسرحية “أوروبا”، التي فازت أيضا بجائزة أفضل نص مسرحي.

من جانبها، فازت مسرحية “البرزخ” (إستموس) لفرقة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة بالجائزة الخاصة للبحث الجماعي.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.