محمد خير الدين

فتح باب الترشيح لمسابقة محمد خير الدين لسيناريو الفيلم التاريخي

أحمد سيجلماسي

أعلن منظمو الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والتاريخ، الذي تنظمه جمعية الأطلسين للثقافة والفكر والفنون” بتارودانت من 16 إلى 21 أبريل 2018، عن فتح باب الترشيح لمسابقة وطنية في كتابة سيناريو الفيلم التاريخي تحمل اسم “جائزة محمد خير الدين لسيناريو الفيلم التاريخي”، في وجه المؤلفين المغاربة الذين سبق لهم تأليف نصوص درامية تم إخراجها للسينما أو التلفزيون .

يشترط في المشاريع المقترحة أن تكون نصوصا لسيناريوهات خاصة بأفلام روائية أو وثائقية ، تتمحور مواضيعها حول شخصية تاريخية أو حدث تاريخي أو مكان شهد واقعة تاريخية، وتهم إقليم تارودانت ومنطقة سوس عموما .

ترسل مسودة أولية للمشروع إلى العنوان الإلكتروني للمهرجان، في ثلاثين صفحة على الأقل على شكل “بي دي إف” (PDF)، قبل فاتح فبراير 2018،  ضمن ملف يتكون بالإضافة إليها مما يلي : سيرة ذاتية للمؤلف مع بيان أعماله الدرامية، رسالة نوايا تتضمن تصور المؤلف للعمل التاريخي ، فكرة عن الموضوع، محاور النص الرئيسية، المراجع والمصادر الأساسية المزمع الإعتماد عليها .

وستشكل إدارة المهرجان لجنة لقراءة النصوص المرشحة واختيار النص الفائز، الذي سيحصل صاحبه على جائزة نقدية (40 ألف درهم) للمساهمة في تطوير كتابة السيناريو، على أساس التزامه بإحضار العمل جاهزا في الدورة الموالية للمهرجان .

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيتكفل باستضافة المؤلفين الحاصلين على المراتب الثلاثة الأولى، مع العلم أن جميع المشاريع، بغض النظر عن نتيجة المسابقة، تبقى ملكا لمؤلفيها حسب القوانين المنظمة لحقوق التأليف.

عنوان المراسلة هو  fechta2018@gmail.com

لمزيد من المعلومات حول المسابقة والمهرجان يرجى الاتصال هاتفيا (0699501917 أو 0661509727) أو إلكترونيا (alatlassayne@gmail.com )  بالجهة المنظمة: جمعية الأطلسين للثقافة والفكر والفنون” بتارودانت .

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.