محمود الإدريسي

 “صيف الاوداية” يفتتح فعالياته بتكريم الإدريسي

أسماء لوجاني

تنطلق، يوم غد السبت، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية” بالرباط، بتكريم المطرب والملحن المغربي محمود الإدريسي.

وتندرج أنشطة المهرجان المنظم من طرف وزارة الثقافة والاتصال، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى (عضو المجلس العالمي للموسيقى اليونسكو-باريس)، في إطار الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد.

وتشهد الدورة السابعة من المهرجان المنظم إلى يوم الاثنين المقبل، مشاركة فنانين معروفين من دول الكونغو كينشاسا، والكونغو برازافيل، وأنغولا، ومالي، بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم.

وسيتميز حفل الافتتاح بمشاركة الإخوان السفياني، والمجموعة الأوركسترالية الشرقاني، والتي اختارت التظاهرة لتقديم جديدها الفني، على أن يتوج الحفل بمشاركة الفنان الأصيل محمود الإدريسي، الذي سيحصل على درع المهرجان.

أما اليوم الثاني من المهرجان، فسيكون الجمهور على موعد في البداية مع المجموعة الفنية الإفريقية “مبانزا كونغو ( Congo Kinshassa, Congo Brazza, Angola et Mali)، ثم الفنان الموهوب رشيد برياح، بالإضافة إلى فرقة صنهاجة، والفنان ساري محمد الوافي.

في حين ستشهد السهرة الختامية للمهرجان مساء يوم الاثنين المقبل، مشاركة نجمة الأغنية الصحراوية الفنانة رشيدة طلال، ونجم الفن الكناوي لمعلم حميد القصري.

وكباقي الدورات السابقة، وبالموازاة مع العروض الموسيقية للمهرجان، سيحتضن رواق باب الكبير، معرضا فنيا تيماتيا متميزا في الفترة ما بين 29 يوليوز و7 غشت المقبل، حول موضوع “الآلات الموسيقية للثقافات العالمية”، يشهد مشاركة ثلاث فنانين متميزين، وهم التشكيلي نعيم شماعو، والنحاث قاسم بنمسعود، والتشكيلي الخطاط حسن ميكري.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.