ساعة

“ساعة” سلسلة رقمية تطلقها “إنوي” في رمضان

بيت الفن

بعد إطلاقها تجربتين ناجحتين في مجال المسلسلات الرقمية بعنوان “سوتشر” في جزأين، و”كود” في جزء واحد، تعود شركة الاتصالات “إنوي” لإطلاق سلسلة رقمية جديدة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وحسب بلاغ لـ”إنوي” فإن السلسلة الرقمية الجديدة، التي تحمل عنوان Sa3a “ساعة” جاءت لتؤكد مكانة “إنوي” كـ”فاعل في الاتصالات ومواكب لإنتاج مضامين مغربية ذات جودة عالية”.

فكل واحدة من السلسلات الرقمية التي أنتجها “إنوي”، يضيف البلاغ، “حققت حوالي 17 مليون مشاهدة، وهو رقم قياسي لم تقترب منه أي سلسلة أخرى إلى يومنا هذا”.

ولتمكين أكبر عدد من المغاربة من متابعة المغامرات المبهرة لـ”منال” و”سمير”، توصل “إنوي” إلى اتفاق مع “دوزيم” لبث كل حلقات السلسلة طيلة شهر رمضان.

في حديثه عن هذه التجربة يقول إبراهيم أمدوي، المسؤول عن مصلحة المضامين لدى (إنوي)، “مع مرور السنوات، أصبحت السلسلات الرقمية لـ(إنوي) موعدا لا محيد عنه على أجندة الإنتاج السمعي البصري الوطني. إنها تقدم مضامين ترفيهية ذات جودة عالية حظيت بتنويه الملايين من مستخدمي الإنترنيت ومن المشاهدين في كل جهات البلاد”.

ويضيف “هذه الإنتاجات تجسد التزامنا بالوقوف إلى جانب مبدعي ومنتجي المضامين المغربية، وتعطي معنى ملموسا لمجهوداتنا الرامية إلى تعميم الاستفادة من الإنترنيت العالي الصبيب. إنها تخول لمستخدمي الإنترنيت والمشاهدين الوصول إلى مضامين بديلة وعصرية تلائم متطلباتهم وتستجيب لانتظاراتهم في ما يخص الترفيه”.

على غرار “سويتشر” و”كود” تنقل سلسلة “ساعة” المشاهدين إلى عالم مدهش، مع شخصيات وأحداث مشوقة. إذ تحكي السلسلة الرقمية الجديدة قصة فتاة شابة، (منال) تقرر فك لغز الاختفاء المثير لأبيها. ومع توالي الأحداث تكتشف أن والدها ابتكر آلة للسفر عبر الزمن، بمساعدة شركة ذات أهداف مريبة.

مرفوقة بـ(سمير)، صديقها المحامي، تشرع في سفر مدهش عبر الزمن من أجل فك لغز أبيها المختفي. لتنطلق سلسلة من الأحداث الملحمية المثيرة التي قادت البطلين إلى مناطق مجهولة، حيث التقيا بشخصيات غريبة عاشت في أزمنة غابرة. وسيمكنهم هذا السفر كذلك من اكتشاف نفسيهما وإماطة اللثام عن الروابط التي تجمع بين عائلتيهما.

السلسلة من بطولة وجوه جديدة مثل إيناس ميير السباعي، ووجوه معروفة من بينها مهدي الوزاني، ومراد الزاوي، ومحمد متوكل.

يذكر أنه خلال إطلاقها سنة 2011، شكلت سلسلة “سوتشر” ثورة حقيقية في قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، إذ للمرة الأولى يتم إنتاج سلسلة من طرف فاعل اتصالات- وبثها بشكل حصري على شبكة الإنترنيت.

خلال الموسم الأول، حققت سلسلة “سوتشر” 17 مليون مشاهدة، وهذه سابقة بالمغرب! وواصل الموسم الثاني من السلسلة النجاح نفسه لتسجل 13 مليون مشاهدة، 30 مليون مشاهدة في الموسمين.

إبان بثها، كانت “سويتشر” المادة الأكثر مشاهدة في المغرب، وبإفريقيا سنة 2012، أما سلسلة “كود”، التي تم إنتاجها في 2016، فأكدت هذا النجاح، إذ حققت الحلقات الـ12 لهذه السلسلة الرقمية 15 مليون مشاهدة.

كما فرضت السلسلتان الرقميتان نفسيهما على المستوى العالمي، فمنذ أكتوبر 2016 انضمتا إلى البرامج المدرجة على موقع Xtra MyTF1 ضمن فئة “سلسلات من العالم، والموقع منصة رقمية تابعة للمجموعة التي تضم قنوات HD1, NT1, TMC, TF1وهي تعرض مختلف المضامين السمعية البصرية بشكل مباشر، تحت الطلب أو على شكل إعادات.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.