باطمة وبنجلون

دنيا باطمة تختتم مهرجان فاس الدولي للثقافة الأمازيغية

الدورة 14 تحتفي بالكاتب الطاهر بنجلون تقديرا لأعماله الأدبية

بيت الفن

تحيي الفنانة دنيا باطمة الحفل الفني الختامي للدورة 14 من المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية المقرر تنظيمه بفاس في الفترة الممتدة ما بين 11 و13 من شهر ماي المقبل من طرف جمعية فاس / سايس في فضاء (باب المكينة) الذي يعتبر من أعرق الأبواب الأثرية والتاريخية في فاس.

وحسب إدارة المهرجان فإن الدورة ستشهد مشاركة كل من الفنان سامي راي وفاطمة تاشتوكت وفرقة كاريشتو الإيطالية كما ستكرم الدورة نخبة من الفنانين من منشدين وشعراء الذين أثروا الأغنية الأمازيغية، وسيحتفي المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية الكاتب المغربي الطاهر بنجلون تقديرا لأعماله الفكرية والأدبية.

وسيكون المهرجان الذي ستحضره نخبة من الأدباء والمفكرين للمشاركة في إشغال “منتدى الثقافة الأمازيغية” فرصة لمناقشة التنوع الثقافي في المغرب ودوره في ترسيخ الديمقراطية وتطويرها على مستوى التنمية في دول شمال إفريقيا، ومناقشة كل السبل الكفيلة بحماية التراث الأمازيغي.

وتأتي دعوة المطربة دنيا لإحياء الحفل الختامي للمهرجان تزامنا مع النجاح الذي لقيته أغنيتها الأخيرة “علمتني” التي طرحتها أخيرا من كلمات أحمد صبري وألحان سعيد الإمام، وأعادت بها الأذن المغربية والعربية إلى الزمن الجميل للأغنية الطربية.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.