عبد الإله الجوهري

تنويه خاص بفيلم “هلا مدريد.. فيسكا بارصا” من استوكهولم

بيت الفن

حصل المخرج المغربي عبد الإله الجوهري على تنويه خاص عن فيلمه “هلا مدريد..فيسكا بارصا”، الذي شارك في الدورة الأولى لمهرجان الأمل السينمائي الدولي المنظم من  10 إلى 13 شتنبر 2021 في العاصمة السويدية استوكهولم.

وتنافس فيلم “هلا مدريد فيسكا بارصا” في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، إلى جانب 9 أفلام من بينها فيلم “قابل للكسر” من مصر، إخراج أحمد رشوان وبطولة حنان مطاوع، وفيلم “أنقذوا ساندرا” من بلجيكا، إخراج جان فيرهين وليان ويلار، من بطولة سيفين دو ريدر وداريا جانتورا.

ويحكي الفيلم (95 دقيقة)، قصة “بولحواجب”، رجل له نفوذ وسلطة، ومن مناصري فريق ريال مدريد، دأب على فرض شغفه بهذا النادي ولاعبيه على سكان القرية التي ينتمي إليها، ومنع الانتماء لأي ناد آخر، خصوصا فريق برشلونة، الخصم التاريخي لفريقه المفضل ريال مدريد.

يوظف “بولحواجب” الدين والقوة والمال من أجل خدمة أهدافه الشخصية، لكن الوضع سيتغير، بظهور شخص آخر هو “الأخضر”، أحد مناصري نادي برشلونة المقيم بالديار الاسبانية، بعد عودته لمسقط رأسه بسبب وفاة والدته.

وشهد المهرجان مشاركة فيلم مغربي آخر في مسابقة الأفلام القصيرة ويتعلق الأمر بـفيلم “لقاء الروح” (14 دقيقة)، للمخرجة المغربية كوثر بنجلون في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وهو من بطولة عز العرب الكغاط وسعاد صابر إلى جانب زهير آيت بنجدي وعارضة الأزياء الأوكرانية ديانا زاركوشا والمهدي عيوش.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.