جمعية الدراسات الإعلامية

تأسيس منتدى للإعلاميات المغربيات‎

لقاء تميز بتكريم صحافيات متميزات في حقلنا الإعلامي

بيت الفن

نظمت جمعية الدراسات الإعلامية بطنجة بشراكة مع مكتب مجلة “سيدتي” بالمغرب وغرفة الصناعة والتجارة ندوة تكريمية خصصت لنساء متميزات في مجال الصحافة والإعلام تحت عنوان “صحافيات رائدات على درب مهنة المتاعب”، من بينهن الزميلة وفاء بناني الصحافية المهتمة بالثقافة والفن بجريدة لوماتان الفرنسية.

واستضافت الندوة إلى جانب وفاء بناني كل من الإذاعية على قناة “ميدي 1” لطيفة مروان، وبشرى مازيه مذيعة ومقدمة برامج في التلفزيون المغربي، وزهرة ايدموح رئيسة تحرير مجلة “للا فاطمة”، وزليخة اسبدون مصورة صحافية بصحيفة “الاتحاد الاشتراكي”، وعزيزة حلاق مديرة موقع “بسمة” الالكترونية، ولطيفة لعروسني مراسلة جريدة “الشرق الأوسط” بالمغرب.

أدارت الندوة، التي احتضنها فندق “موكادور” بطنجة، الزميلة سميرة مغداد مسؤولة تحرير مكتب “سيدتي” بالمغرب، حيث قدمت المشاركات تجربتهن التي لا تقل عن 20 سنة من العمل الصحافي، الذي تخللته محطات مهمة فيها الحلو والمر.

واتفقت الصحافيات المكرمات على حب المهنة والشغف بها الذي يذلل العقوبات وتحويل التعب إلى متعة.

وتميزت الندوة ببوح جميل واعترافات مؤثرة من الحاضرات عن خطواتهن الأولى، وعن نظرة المجتمع إليهن ودور الرجل في هذا المسار المهني، حيث اعترفت جل المتدخلات بفضل آباءهن وأزواجهن أيضا.

وخلصت الندوة إلى ان الشغف بالمهنة هو دافع أساسي ومحرك للنجاح مع حث الشابات المقبلات على المهنة لأجل التكوين المستمر ومواكبة التطور التكنولوجي مع الحفاظ على المهنية وأخلاقياتها .

وبالمناسبة ذاتها أعلنت المشاركات عن ميلاد منتدى للإعلاميات المغربيات يروم خلق تواصل أكبر بين الصحافيات بالمغرب، ويبحث عن فرص التكوين المستمر مع السعي لأجل تنظيم ندوات اجتماعية وثقافية، وتكريم جيل الرائدات في المجال الإعلامي.

عن baytte

شاهد أيضاً

الصحافة الفرنسية تكتب عن “القبائل” والجزائر تتهم المغرب

أثار تقرير نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن “منتخب القبائل” غضب الإعلام في الجزائر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.