نادين لبكي

أفلام عربية في مهرجان كان السينمائي

تعود المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي إلى كان 2018 بكفر “كفر نعوم”

بيت الفن

في انتظار الإعلان عن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي في الثاني عشر من أبريل 2018 بالعاصمة الفرنسية باريس، ذكرت صحيفة “فاريتي” الأمريكية أن هناك عددا من الأفلام العربية الجديدة تتنافس على المشاركة في أقسام ومسابقات المهرجان في دورته الحادية والسبعين، المنظمة في الفترة من 8 إلى 19 ماي المقبل..

ومن بين الأفلام العربية المنتظر عرضها في كان 2018 “كفر نعوم” للمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي التي سبق أن شارك فيلمها “هلا لوين” في دورة عام 2011 خارج المسابقة، والفيلم الجديد يروي قصة معاصرة خيالية تحمل رموزا سياسية تدور حول طفل يتمرد على نمط الحياة المفروض عليه.

ومن المتوقع أن يشارك الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج المصري الشاب أبوبكر شوقي “يوم الدين” الذي يصوّر كيف يسعى رجل قبطي مصاب بمرض الجذام مع تابعه الصبي اليتيم للوصول إلى أسرتيهما اللتين انفصلا عنهما، أما محمد بن عطية الذي حصل فيلمه الأول “نحبك هادي” على جائزة الدب الفضي في مهرجان برلين قبل عامين، فيتوقع أن يشارك بفيلمه الجديد “ولدي”.

ومن إسرائيل من المنتظر أن يشارك المخرج آموس غيتاي بفيلم جديد “ترام إلى القدس” الذي يقوم ببطولته الممثل الفرنسي ماتيو أمالريك، ويصوّر العمل رحلة ترام يربط بين أحياء مدينة القدس مصوّرا التنوع البشري للسكان وثقافاتهم وخلفياتهم الدينية والإثنية من سكان المدينة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

«نورة» أول فيلم سعودي يتنافس على جوائز مهرجان كان

تم اختيار فيلم «نورة» للمخرج توفيق الزايدي للمشاركة في مسابقة «نظرة ما»… بيت الفن تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master