وليلي فوزي بنسعيدي

بنسعيدي يعرض فيلمه الجديد “وليلي” بالبندقية

أسماء لوجاني

أعلن المخرج المغربي، فوزي بنسعيدي أن فيلمه الجديد “وليلي” سيعرض في الدورة الـ 74 من مهرجان البندقية الإيطالي المزمع تنظيمه من 30 غشت إلى 9 شتنبر 2017.

وأكد بنسعيدي أن الفيلم سيعرض خارج المسابقة الرسمية، وتحديدا ضمن فقرة أيام المهرجان  “Venice Days” في أول عرض عالمي له.

ويحكي فيلم “وليلي” قصة عبد القادر ومليكة، اللذين تجمعهما قصة حب قوية ويحلمان بالزواج والعيش معا، إلا أن عبد القادر سيعيش أحداثا عنيفة ستقلب متمنياتهما رأسا على عقب.

كتب سيناريو الفيلم فوزي بنسعيدي، وقام بأداء الأدوار الرئيسية محسن مالزي، ونادية كندة، وعبد الهادي الطالب، ونزهة رحيل، ومنى فتو، وفوزي بنسعيدي، ومحمد الشوبي، وأمين الناجي، ومحمد صويلح، وجميلة رشيق.

يذكر أن الفيلم الجديد لبنسعيدي إنتاج مشترك مغربي وفرنسي وقطري، إذ حصل على دعم المركز السينمائي المغربي، كما نال دعم مؤسسة الدوحة للأفلام، إضافة إلى دعم أوروبي.

وكان فيلم «وليلي» من بين ثلاثة أفلام مغربية وقع عليها الاختيار للحصول على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام وهي “بدون هوية” للمخرجة نرجس النجار، و”تواصل زنقة” للمخرج إسماعيل العراقي.

يشار إلى أن فوزي بنسعيدي سبق له أن أخرج العديد من الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة من أبرزها “يا له من عالم رائع” و”موت للبيع” و”ألف شهر”، الذي فاز عنه بجائزتين في مهرجان “كان” والفيلمان القصيران “الحائط” و”خط المطر”، الذي حاز جائزة في مهرجان البندقية.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.