الخاص

انطلاق ملتقيات الرباط للفوتوغرافيا

يحتضنها فضاء صندوق الإيداع والتدبير إلى غاية 20 يونيو ورواق “باب الرواح” من 31 ماي إلى 20 يونيو

بيت الفن

تنظم الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي بشراكة مع مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير ورواق “نيگبوس” بفرنسا، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة، الدورة الثانية لـ”ملتقيات الرباط للفوتوغرافيا” تحت عنوان “الفضاء العمومي، الفضاء الخاص” بصندوق الإيداع والتدبير إلى غاية 20 يونيو، وبرواق باب الرواح من 31 ماي إلى 20 يونيو 2017.

وأوضح بلاغ للجمعية أن النسخة الجديدة ستتميز بحضور ضيف الشرف الفوتوغرافي ميكايل زومشتاين، علاوة على مشاركة ثلة من الفنانين المغاربة المقيمين داخل المغرب وخارجه وهم أمين أولمكي (الرباط)، نبيل بوگدرة (مراكش)، عبد الغني بيبط (بني ملال)، التهامي بنكيران (فاس)، رشيد الوطاسي (طنجة)، زكرياء واكريم (الدار البيضاء)، فاطمة مزموز (فرنسا)، فؤاد معزوز (تمارة)، عبد الرحمان مرزوگ (الرباط)، حسن نديم (مراكش)، محسن النوع (سلا)، ميلود ستيرة (تمارة) وسعيد الرايس (مراكش).

وأضاف البلاغ أن الفوتوغرافيات المعروضة في هذه الدورة ستمكن الجمهور الرباطي والمغربي عموما من كشف نوعية وسمك وكثافة وحجم القضايا التي تشغل بال الفوتوغرافيين المغاربة راهنا، وتحديدا “كيف يتمثلون ثم يجسدون الفضاءين العام والخاص بكل ثقلهما الديني والتاريخي والسياسي والاجتماعي. وذلك من خلال كتاباتهم البصرية وتبادل تجاربهم ورؤاهم”، عبر برنامج غني يشمل مجموعة من الأنشطة: معارض، ماراطون فوتوغرافي، مائدة مستديرة، عروض فوتوغرافية، قراءات في بورفوليوىات، ثم لقاءات مع الجمهور.

كما سيشهد برنامج الدورة مائدة مستديرة يشارك فيها الناقدان الفنيان عبد الكريم الشيكر (أستاذ جامعي بكلية الآداب بمكناس) وحسن حدي (أستاذ جامعي بالكلية متعددة التخصصات بتازة)، وعروضا فوتوغرافية بمشاركة هشام بن أحود، جمال المحساني ثم علي الشرايبي.

وخصصت الدورة حصتين لقراءة بورفوليوىات يؤطرها كل من موليم العروسي (ناقد فني وقيم على معارض)، باتريس لوبون مدير رواقنيگبوس ثم ميكايل زومشتاين (فوتوغرافي بوكالة في – فرنسا)، بفضاء التعبيرات بصندوق الإيداع والتدبير.

عن baytte

شاهد أيضاً

ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.