عصام دوخو

المغرب ينافس على جوائز الإسماعيلية السينمائي بـ”حبوب منع الحلم”

“حبوب منع الحلم” فيلم مغربي قصير لعصام دوخو

بيت الفن

يشارك الفيلم المغربي القصير “حبوب منع الحلم” لعصام دوخو، في مسابقة الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي تنطلق فعالياتها اليوم الأربعاء بمدينة الإسماعيلية، وتستمر إلى غاية 17 أبريل الجاري.

وحسب برنامج المهرجان، فإن فيلم “حبوب منع الحلم” سيشارك ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

وعصام دوخو مخرج مغربي شاب سبق له أن شارك في العديد من المهرجانات الدولية بفيلمه الجديد، كما نال عن فيلمه الأول “دالتو” العديد من الجوائز من جائزة أفضل فيلم لمهرجان مراكش الدولي للفيلم في صنف مسابقة أفلام المدارس.

وفضلا عن “حبوب منع الحلم”، سيخوض المنافسة ضمن هذه المسابقة حوالي 20 فيلما.

وفي إطار البرنامج المخصص لعرض عدد من الأفلام، التي فازت بجوائز على مدى دورات المهرجان السابقة، سيتم عرض نحو 52 فيلما، من بينها الفيلم المغربي “آخر صرخة” لحميد باسكيط.

وسيعرض خلال هذه الدورة نحو 62 فيلما يمثلون 48 بلدا، تتنافس ضمن أربع مسابقات وهي، بالإضافة إلى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي يشارك فيها الفيلم المغربي، مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، ومسابقة الافلام التسجيلية القصيرة،  ومسابقة أفلام التحريك.

وحسب المنظمين فإن لجنة تحكيم المسابقات الرسمية، التي يرأسها المخرج الألماني بيبي رانكرت إيطالي، تضم كلا من المخرج المغربي حميد باسكيط، ونيكولاس مونيوز (إسبانيا)، و كولديا نونيز (البرازيل)، وكوران رودو فانوفيتش (صربيا)، و أورماس غوميز (إيستونيا).

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, texte et plein air

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.