دوزيم برامج رمضان

القناة الثانية تراهن على الفكاهة في رمضان 2017

تعتمد على الخياري كاظيمي فركوس عزيز داداس ورشيد رفيق والدبوز وإيكو

أسماء لوجاني

كشفت القناة الثانية عن شبكة برامجها لشهر رمضان المبارك، وكالعادة يغلب الطابع الفكاهي على أغلب البرامج التي تم إنتاجها بالمناسبة، ويتعلق الأمر بسيتكوم “الخاوة” من إخراج إدريس الروخ وتشخيص محمد الخياري، وكمال كاظيمي، وعزيز الحطاب، ورشيد رفيق، وسعاد حسن، ودنيا بوطازوت، بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين الصاعدين.

ومن إنتاجات السنة المنصرمة تواصل القناة الثانية عرض السلسلة الكوميدية “حديدان” في جزء جديد بعنوان “حديدان في كليز” من إخراج إبراهيم الشكيري، وبطولة كمال كاضيمي، وعزيز داداس، وعبد الله فركوس، وتتمحور فكرة السلسلة حول انتقال حديدان من الحقبة الزمنية التي كان يعيش فيها إلى الزمن الحالي، حيث يلتقي حفيده في مراكش.

ورغم الانتقادات التي واجهته في المواسم السابقة (مفبرك ومعد مسبقا) يعود برنامج المقالب “مشيتي فيها” إلى القناة الثانية، بمشاركة فنانين مغاربة سبق لهم المشاركة في دورات سابقة وفنانين أجانب.

وفي صنف الكوميديا دائما سيتم مساء كل ثلاثاء من الشهر المبارك عرض برنامج كوميدي جديد، بعنوان “جمال كوميدي كلوب” يشرف عليه النجم الكوميدي جمال الدبوز، ويقدمه الفكاهي المراكشي إيكو. ويقدم الثنائي ادريس ومهدي “كبسولة” هزلية بعنوان “باش تعرف راسك”.

وأعدت “دوزيم” برامج أسبوعية متنوعة بنكهة رمضانية منها “رشيد شو” و” كيكنتي وكيوليتي” و “مسار” و“نغنيوها مغربية”، إضافة إلى برنامج “ماستر شيف سيليبريتي” في نسخته الثانية بمشاركة ثلة من الوجوه الكوميدية والفنية والرياضية.

وبخصوص المسلسلات الاجتماعية، تواصل القناة الثانية عرض“سر المرجان” في جزء ثان من بطولة سامية أقريو ونورة الصقلي وعمر لطفي و أمين الناجي، المسلسل تدور أحداثه حول عصابة متخصصة في بيع المرجان في شمال المملكة.

وتقدم دوزيم سلسلة جديدة بعنوان “اليتيمة” في أربع حلقات مدة كل واحدة منها 45 دقيقة. وتتمحور حول سعيدة التي تكتشف أن العائلة التي ربتها استولت على إرثها لتصبح غنية، وأن والدتها البيولوجية ما تزال على قيد الحياة.

المسلسل من إخراج محمد  نصرات، وبطولة فاطمة الزهراء قنبوع، محمد خيي، السعدية لديب، عزيز حطاب، يوسف الجندي،  سعيد باي، محمد الخياري، زهيرة صادق، ادريس الروخ، وماجدولين الادريسي…

وفي فئة أفلام التلفزيونية تعرض “دوزيم” مساء كل يوم أحد في رمضان مجموعة من الأفلام ويتعلق الأمر بـ” هوا يا هوا” من بطولة يونس بواب ونادية كوندة، وفيلم “إشاعة” بطولة سعيد أيت باجا وفاطمة وشاي ونجاة خير الله، و“ألو ابتسام” الذي تخوض من خلاله الفنانة ابتسام تسكت لأول مرة تجربة التمثيل إلى جانب حمزة الطاهري، وفيلم “العاطي الله” الذي يجسد بطولته رشيد الوالي ومريم الزعيمي، وفيلم “الضاسر” من بطولة عبد السلام بوحسيني ومجدولين الإدريسي.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.