هشام العسري

العسري يعزز المشاركة المغربية في دبي بـ”البيداء تعرفني”

يرافق عيوش ولخماري بفيلم قصير

أسماء لوجاني

بعد الإعلان عن مشاركة المغرب في مسابقة المهر الطويل للدورة 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، بفيلمي”غزية” لنبيل عيوش و”بورن آوت” لنورالدين لخماري، أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، أخيرا، عن مشاركة المخرج المغربي هشام العسري في مسابقة المهر القصير الخاصة بالدورة 14 المنظمة من 6 دجنبر إلى 13 من الشهر نفسه.

وتتضمن اللائحة 15 فيلما قصيرا، من بينها فيلم للمخرج المغربي هشام العسري والذي يحمل عنوان “البيداء تعرفني” وهو من أحدث أعماله السينمائية.

وتدور أحداث الفيلم في الدار البيضاء، حول طفل يجول بين أزقتها وشوارعها وحاراتها حاملا بين يديه مرآة تعكس صورة أركان العاصمة الاقتصادية الساحقة والصاخبة. يسعى الطفل إلى التقاط روح المدينة مُضفياً عليها جمالاً يُبديها أجمل مُدن الدنيا.

وإلى جانب العسري يتنافس على جائزة المهر القصير 14 عملا فنيا آخر لمخرجين من جنسيات مختلفة ومن ضمنهم: “طريق الذباب الأزرق” وهو الفيلم القصير الجديد للمخرج السوري بسام شخيص، ومن مصر، تشارك المخرجة نهى عادل بفيلمها الروائي القصير “مارشيدير”،  وينضم المخرج الفلسطيني، المُقيم في الأردن، أمين نايفة إلى المهرجان للمرة الثالثة مع فيلمه الجديد “العبور”،

ومن لبنان يشارك المخرج وكاتب السيناريو سيريل عريس بفيلمه الأحدث “زيارة الرئيس”، ومن لبنان، أيضا، تشارك المخرجة اللبنانية فيروز سرحال بفيلمها القصير الأول “تشويش”، وإلى جانبهما سيتنافس المخرج ابن بلدهما طلال خوري، بآخر أفلامه والذي يحمل عنوان “متوسط”.

ومغاربيا ينضاف إلى المخرج المغربي هشام العسري المخرج والكاتب التونسي قيس مجري الذي سيعرض فيلمه “السماء تصرخ”.

يشار إلى أن المهرجان سيمنح المخرج الفائز بـ “جائزة المهر” في هذا القسم فرصة استثنائية للترشح ضمن القائمة الطويلة لجائزة الأوسكار للفيلم القصير في عام 2019.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.