إبراهيم الشكيري

الشكيري يستأنف تصوير “قلبي نساه” لصالح “إم بي سي 5”

بعد توقف فرضه الحجر الصحي وأزمة دنيا باطمة

بيت الفن

استأنف فريق عمل المسلسل التلفزيوني الجديد “قلبي نساه”، الذي يخرجه إبراهيم الشكيري لصالح قناة “إم بي سي 5″، تصوير المشاهد المتبقية في مدينة مراكش، بمشاركة عدد من الأسماء الفنية المغربية.

ويشارك في المسلسل، الذي يتوقع أن يعرض على “إم بي سي 5″، خلال شهر رمضان، كل من سهام أسيف ومنى فتو ومريم الزعيمي ونفيسة بنشهيدة وأسامة البسطاوي وربيع القاطي، إلى جانب يونس ميكري وآخرين.

وتعد قصة المسلسل اجتماعية درامية، علما أن الشركة المكلفة بالإنتاج أخذت على عاتقها أن تقدم عملا متكاملا بمواصفات عالية، سواء في ما يتعلق بالديكورات أو الملابس وغيرها، سيما أن المغرب يتوفر على طاقات كثيرة ومهمة، سواء في التمثيل وكتابة السيناريوهات، أو الإخراج وغيرها، لابد من استغلالها لتقديم أعمال في المستوى.

وكان من المتوقع أن تصور مشاهد المسلسل قبل رمضان الماضي، إلا أن فرض الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حال دون ذلك، كما أن الأزمات التي تمر منها باطمة، التي كانت من أبطال العمل، أثرت على موعد انطلاق التصوير، علما أن الشركة المكلفة بتنفيذ الإنتاج، كانت حريصة على أن تحتفظ باطمة بدورها، وألا تقدمه فنانة أخرى.

يشار إلى أن قناة “إم بي سي 5″، أعلنت، أخيرا، عن تفاصيل شبكة برامجها، مؤكدة أنها تعول على برامج من تقديم فنانين مغاربة لجذب المشاهدين، إلى جانب مسلسلات وأفلام سينمائية، ستعرض لأول مرة على شاشة التلفزيون.

الجدير بالذكر أن الحصيلة السنوية لقياس نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية الملتقطة في المغرب “أنترميتري” كشفت أن نسبة الإقبال على “إم بي سي 5” في المغرب لم تتجاوز 1.8 في المائة من المشاهدين، مقابل 27.8 في المائة، للقناة المغربية الأولى و26.9 في المائة لـ”دوزيم”، و3.3 في المائة لباقي القنوات الوطنية (المغربية الأولى الدولية، والرياضية، والأمازيغية، والسادسة، والعيون).

ولم تتجاوز نسبة الإقبال على   كل قنوات “إم بي سي” السعودية، من 8.4 في المائة من المشاهدين المغاربة، وحلت “إم بي سي 2” في الرتبة الأولى بـ3.1 في المائة، تلتها “إم بي سي 1” بـ2 في المائة، ثم “إم بي سي 5” بـ1.8 تلتها “إم بي سي بوليوود” بـ1 في المائة، و”إم بي سي أكشن” بـ0.6 في المائة، وأخيرا إم بي سي 4″ بـ0.5 في المائة.

وحظيت قنوات “الجزيرة” القطرية، بـ1.8 في المائة موزعة على 1.1 في المائة لـ”بيين سبور”، و0.7 للجزيرة الإخبارية.

وبخصوص الفضائيات الأخرى استطاعت القناة الإماراتية “ناسيونال جيوغرافيك” استقطاب 1.1  في المائة من المشاهدين.

عن baytte

شاهد أيضاً

نور الدين الصايل

أفلام المهرجان الوطني..الغث والسمين وما بينهما

تم القطع مع تقليد كان معمولا به في الدورات السابقة يتمثل في تشكيل لجن مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.