لمياء الزايدي وقادر الجابوني

الزايدي والجابوني أبرز نجوم “جوهرة”

بيت الفن

يحيي الفنان الجزائري قادر الجابوني، والمغربية لمياء الزايدي فعاليات الدورة السابعة لمهرجان “جوهرة”، المنظم من 3 إلى 5 غشت المقبل بمدينة الجديدة.

ومن المنتظر أن تلتقي لمياء الزايدي جمهورها يوم الجمعة 4 غشت على منصة “البير الجديد”، في حين سيختتم الجابوني ليالي المهرجان، في سهرة يوم السبت 5 غشت على منصة “البير الجديد”.

وانطلقت أنشطة المهرجان، منذ بداية الأسبوع الثاني لشهر يوليوز الجاري، حسب بلاغ للمنظمين، بمسابقة “مواهب جوهرة” في أنواع موسيقية متعددة كالروك والراب والشعبي في سيدي بوزيد، كما نظمت ثلاث سهرات بمدن الجديدة وأزمور والبير الجديد، بالإضافة إلى معارض تشكيلية.

ويتميز حفل افتتاح المهرجان باستعراض ضخم، عبارة عن كرنفال للدمى العملاقة وفرق فولكلورية متعددة، ومشاركة فرق من الخيالة، فضلا عن مشاركة متخصصين في الألعاب الرياضية والسحرية.

ويتضمن برنامج الدورة السابعة تقديم مجموعة من العروض المسرحية على ركح خشبة مسرح محمد سعيد عفيفي، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال، إلى جانب مسابقات رياضية تخص الناشئين والكبار على حد سواء .

وكعادته يولي جوهرة للأطفال الصغار عناية خاصة، إذ يخصص قرية ألعاب يمكن ولوجها بالمجان، تتضمن ورشات للرسم، والماكياج، والدمى المتحركة والرقص وغيره.

ومن خلال النجاح الذي راكمه هذا المهرجان طيلة دوراته الست السابقة، تمكن من أن يحجز لنفسه مساحة متميزة ضمن التظاهرات الفنية والثقافية الكبرى أخذا بالاعتبار أنه ومنذ 2011، تمكن من جذب أزيد من 5 ملايين متتبع لسهراته، و55 مليون مشاهد له عبر قنوات تلفزية وطنية وأجنبية، فضلا عن مشاركة 500 من الفنانين والموسيقيين من 25 دولة، وفي 15 مكانا محتضنا لأنشطة “جوهرة”.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.