الهيئة العربية للمسرح

مسابقة الهيئة العربية للمسرح تتلقى 270 نصا

بيت الفن

تلقت الهيئة العربية للمسرح 270 مشاركة في النسخة العاشرة لمسابقتي تأليف النص المسرحي الموجه للكبار والموجه لليافعين (من سن 12 إلى 18 عاما).

وحسب بلاغ للهيئة فقد شهدت المسابقة هذا العام تطورا إيجابيا جديدا من حيث الكم والنوع، وصل إلى المسابقة في مسار تأليف النص الموجه لليافعين 87 نصا، فيما سجلت مسابقة تأليف النص الموجه للكبار تنافس 183 نصا.

وفي مسابقة التأليف الموجه للكبار سجلت مصر أعلى نسبة مشاركات بلغت 74 مشاركة، تلتها العراق في المركز الثاني برصيد 27 مشاركة، ثم الجزائر برصيد 21 مشاركة في المركز الثالث، تليها سوريا برصيد 20 مشاركة في المركز الرابع، والأردن برصيد 13 مشاركة في المركز الخامس.

أما في مسابقة التأليف الموجه لليافعين فقد سجلت مصر أيضا أعلى المشاركات من خلال 34 نصا، تلتها الجزائر في المركز الثاني برصيد 13 نصا، ثم العراق في المركز الثالث برصيد 12 نصا، تلاه الأردن بثمانية نصوص في المركز الرابع والمغرب وسوريا في المركز الخامس برصيد سبعة نصوص لكل منهما. وستعلن الهيئة نتائج المسابقتين في النصف الثاني من شهر نونبر المقبل.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مغربيان يحصدان الجائزة الأولى والثانية لمسابقة البحث المسرحي

حصد باحثان مغربيان الجائزة الأولى والثانية للمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، المخصصة للباحثين الشباب حتى سن الأربعين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *