نبيلة حماني

الكاتبة نبيلة حماني تقدم ديوانها الشعري “على ضفاف الحلم” بفاس

على ضفاف الحلم” يتناول  مواضيع حول المرأة والقضية الفلسطينية وقضايا أخرى أساسية…

بيت الفن

بمبادرة من “معهد الصروح للثقافة والإبداع” بفاس، قدمت الكاتبة المغربية نبيلة حماني، أخيرا، بالعاصمة العلمية للمملكة، ديوانها الشعري “على ضفاف الحلم”، بمشاركة ثلة من المثقفين والباحثين والنقاد.

وخلال هذا اللقاء المنظم في إطار مقهى أدبي تميز بتقديم قراءات شعرية وتنظيم أنشطة فنية، سلط المشاركون الضوء على الأعمال الشعرية المتنوعة لنبيلة حماني التي أثرت الساحة الأدبية والثقافية المغربية والعربية، والموهبة الإبداعية الفذة التي تمتلكها الشاعرة.

وفي معرض تناولهم للخصوصيات، التي تميز الأعمال الشعرية للكاتبة نبيلة حماني، أفاد المتدخلون أنها تبدع قصائد في الشعر العمودي التقليدي في مواضيع متنوعة وبلمسة حديثة.

وتابعوا أن النصوص الشعرية للكاتبة تتميز بالبساطة والانسيابية وأن الشعر الصوفي يحتل مكانة مهمة في كتاباتها الأدبية، مبرزين في السياق ذاته المكانة التي تحتلها الأعمال الشعرية والكتابات النقدية على الساحة الوطنية وحضورها على مستوى العالم العربي.

وأفادت الشاعرة نبيلة حماني أن الديوان الشعري “على ضفاف الحلم” يتناول مجموعة من المواضيع من بينها المرأة والقضية الفلسطينية وريادة المغرب وقضايا أخرى أساسية، مؤكدة أن أعمالها الشعرية تهدف بالخصوص إلى حث الشباب على التحلي بروح الإبداع.

وفي رصيد نبيلة حماني، الشاعرة والكاتبة التي تعمل أستاذة اللغة العربية، عشرة دواوين شعرية.

ويتضمن الديوان الصادر باللغة العربية في 200 صفحة من الحجم المتوسط، 36 قصيدة شعرية تتطرق لعدة مواضيع وطنية واجتماعية وثقافية ودينية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ملتقى المعتمد للشعر بمراكش

اختتام ملتقى المعتمد الدولي للشعر بقراءات شعرية بلغات العالم

تظاهرة ثقافية نظمتها دار الشعر بمراكش شكلت فرصة للالتقاء بمجموعة من الشعراء الأجانب والمغاربة ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master