لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغو.. مخرجة كينية تقود لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي

بيت الفن

اختارت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي الممثلة والمخرجة والمنتجة والكاتبة الكينية المكسيكية، لوبيتا نيونغو، لرئاسة لجنة التحكيم الدولية للدورة الـ74، المقرر إقامتها في الفترة من 15 إلى 25 فبراير 2024.

وأكدت صفحة «أنستغرام»، الخاصة بالمهرجان، الخبر بتعليق ورد فيه: «يسعدنا أن نعلن عن رئيسة لجنة التحكيم الدولية في مهرجان برلين السينمائي الدولي الرابع والسبعين: لوبيتا نيونغو!».

وعقبت نيونغو على الاختيار بقولها: «يشرفني بشدة أن أكون رئيسة للجنة التحكيم الدولية لمهرجان برلين السينمائي الدولي. إنني أتطلع إلى الاحتفال وتقدير العمل المتميز لصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم».

وسبق لـ نيونغو الفوز بجائزة الأوسكار لعام 2014 لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم 12 Years A Slave، ولعبت دور المحاربة ناكيا في فيلم Marvel Black Panther. كما لعبت دور البطولة في Black Panther: Wakanda Forever لعام 2022.

وتشمل أدوارها الأخرى Us، Little Monsters، Queen Of Katwe، Star Wars: The Force Awakens وفيلم الرعب The 355 ، وهي تلعب دور البطولة في فيلم الرعب القادم A Quiet Place: Day One. كما تعمل نيونغو الآن على تطوير مسلسل مستوحى من رواية Americanah لشيماماندا نجوزي أديتشي.

وهي المنتجة التنفيذية للفيلم السوداني «وداعا جوليا»، الذي اختارته اللجنة الوطنية السودانية للتنافس على جائزة أفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين.

تنشط لوبيتا نيونغو أيضا على مسرح برودواي، وكتبت كتابا للأطفال بعنوان «Sulwe» في عام 2020، وحل ضمن قائمة «نيويورك تايمز» لأفضل الكتب مبيعا.

وتقوم لوبيتا نيونغو حاليا بإعداد بودكاست يركز على رواية القصص غير الخيالية من الشتات الإفريقي، كما تعمل على تطوير سلسلة تعتمد على كتاب «أمريكانا» لشيماماندا نجوزي أديتشي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

عبد الرحمن سيساكو

حضور لافت للأفلام الإفريقية في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي

عودة قوية للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو مع فيلم Black Tea “بلاك تي” (شاي أسود)…   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master