القضية الفلسطينية

أحداث غزة تعصف بالمهرجانات السينمائية العربية

بدأ مسلسل تأجيل المهرجانات العربية بـ مهرجان الجونة السينمائي، الذي كان قد أعلن رسميا تأجيل دورته السادسة…

بيت الفن

عصفت أحداث غزة بالعديد من المهرجانات العربية في مصر وتونس، وموريتانيا، والكويت وعمان والأردن، حيث قررت وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في نسخته الـ 45، التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 24 نونبر المقبل، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق، ولم يصدر أي توضيح عن رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي أو مدير المهرجان المخرج أمبر رمسيس.

كما أعلنت وزيرة الثقافة المصرية تأجيل مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية لموعد يحدد لاحقا، في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تعيشها المنطقة.

وبدأ مسلسل تأجيل المهرجانات المصرية بمهرجان الجونة السينمائي، الذي كان قد أعلن رسميا تأجيل دورته السادسة إلى الفترة من 27 أكتوبر الجاري إلى 2 نونبر المقبل.

وقال منظمو المهرجان في بيان رسمي “في خضم هذه الأحداث المؤسفة، تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسينعكس شعار المهرجان الرئيسي، سينما من أجل الإنسانية، على أنشطة المهرجان.

وفي موريتانيا جرى تعليق فعاليات مهرجان نواكشوط الدولي السينمائي، كما أعلنت تونس إلغاء مظاهر الاحتفال بمهرجان أيام قرطاج السينمائية، التي قد تلغى بسبب تصاعد الهجمات على غزة.

كما جرى إلغاء كل الأنشطة الفنية المبرمجة في الأردن، ولبنان، وأيضا أعلنت دار الأوبرا السلطانية في مسقط إلغاء حفل يوم المرأة العمانية، الذي كان  مقررا أن تحييه النجمة ماجدة الرومي بجانب توقيف كل الاحتفالات والفعاليات تضامنا مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وفى الكويت أعلن مجلس الوزراء إلغاء كافة الفعاليات الفنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، كما تم إلغاء كل الحفلات الغنائية في الأردن.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ليلى كيلاني

ليلى كيلاني تمثل المغرب في مهرجان “الجونة” السينمائي بمصر

بيت الفن يواصل الفيلم المغربي “أرض الطيور”، للمخرجة ليلى كيلاني، جولاته السينمائية الدولية، حيث سيمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master